طلب عروض لانجاز سبيل سيارة بالجنوب الغربي قريبا
طلب عروض لانجاز سبيل سيارة بالجنوب الغربي قريبا

أكد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي، السبت بالقصرين، أنّه "سوف يتم الإعلان عن طلب العروض لانجاز الجزء الأول مـــن مشروع طريق السيارة للجنوب الغربي تونس - القصرين- سيدي بوزيد - قفصة ، خلال شهري جويلية وأوت المقبلين على أقصى إِحْتِرام لتنطلق إثر ذلك الأشغال فـــي أواخر سنة 2018 ، مبرزا أن التصفية العقارية متقدمة كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يجب فـــي كل الولايات التي تمر عبرها هذه الطريق ".

وصــرح العرفاوي فـــي تصريح اعلامي، بالمناسبة، أنه "سوف يتم الإعلان عن طلب العروض سنة 2018، لانجاز مشروع الطريق العرضية مـــن ميناء صفاقس نحو ولاية القصرين بقيمة 200 مليون دينار لربط المناطق الداخلية بالموانئ، مؤكدا أن هذين المشروعين الضخمين سيحققان نقلة نوعية بالجهة".
واطلع وزير التجهيز على هامش زيارته الى ولاية القصرين بمعية وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، على نسبة تقدم أشغال مشروع المسلك الرابط أوضح مدينة سبيبة وعمادة " الحطب"، التي وصلت في الوقت الحالي 80 بالمائة. علما أن هذا المسلك انجز منذ سنة 2001 وتعرض سنة 2016 إلى التهرأ بفعل الفيضانات.
وقد أذن وزير التجهيز سنة 2017 خارج إطـــار البرمجة ، بانجازه بكلفة تقدر ب350 الف دينار. وعاين الوزير فـــي ذات الصدد، أشغال تهذيب الطريق الجهوية رقم 85 فـــي جزئه الرابط أوضح ولاية القصرين وولاية سليانة على مستوى "خنقة زقلاص" ، الذي وصلت نسبة تقدم إنجازه 40 بالمائة وتقدر كلفته ب3 مليون دينار، ومن المؤمل أن تستكمل عملية إنجازه خلال السداسية الأولى مـــن سنة 2018.

المصدر : جواهر