عشرات الناشطون يعتصمون امام النواب ويطالبون بالغاء المادة 308
عشرات الناشطون يعتصمون امام النواب ويطالبون بالغاء المادة 308

يعتصم فـــي هذه الأثناء، عشرات الناشطين، أمام مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، للمطالبة بإلغاء تام للمادة 308 مـــن قانون العقوبات، حيث تشهد المملكة تحشيدا مـــن قبل مؤسسات المجتمع المدني مع تحشيد نيابي أيضا لإلغاء تلك المادة.

وفع الناشطون لافتات كُتب على بعضها "المادة 308.. ما بتحمي الشرف بتحمي الجاني، احمو الطفولة، ألغوا المادة 308، هن مش عرايس هن طالبات مدارس، "العدالة للجميع.. لا للمادة 308".

ويعاود مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية اليوم النظر فـــي مشروع القانون المعدل للعقوبات، ومن ضمنة المادة 308، مـــن خلال جلستين صباحية ومسائية.

ويتوقع أن ينهي مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية اليوم مناقشة القانون الذي سيذهب للأعيان وبعد ذلك سوف يكون الباب مفتوحا لصدور إرادة ملكية بفض الدورة الاستثنائية الأولى مـــن عمر مجلس الأمة الثامن عشر، رغم بقاء بعض القوانين على أجندة "الاستثنائية".

وفي غضون ذلك فقد كانت الحكومة قدمت مشروع قانون ألغت بموجبه المادة 308، وبما يشمل إلغاء الأحكام المخففة التي كانت تمنح لمثل هذا النوع مـــن الجرائم، بحيث تطبق العقوبة على المعتدي فـــي جميع الحالات، سواء تم تزويج المغتصب للمغتصبة أم لم يتم.

المصدر : جرآءة نيوز