بالصوت والـــصورة : الأردنية تتراجع عن قرارها إلغاء خصم أبناء العاملين في الجامعات
بالصوت والـــصورة : الأردنية تتراجع عن قرارها إلغاء خصم أبناء العاملين في الجامعات

الحياة المصرية : - كتب محرر الشؤون الجامعية - : تراجعت الجامعة الأردنية عن قرارها الذي ألغت بموجبه اعتماد الخصم المقدم لأبناء العاملين فـــي الجامعات .

 وقالت مصادر المدينة نيوز : إن مجلس الأمناء ألغى  فـــي لقـاء عقده مؤخرا قرار الإدارة وأعاد اعتماد الخصم لأبناء العاملين بعد أن إِتِّضَح بـــأن قرار الإدارة غير قانوني ويضر بالطلبة  .

 وفي غضون ذلك فقد كــــان طلاب وذووهم اشتكوا للمدينة نيوز فـــي حينه ، أن الجامعة الأردنية ألغت الخصم المقدم لأبناء العاملين فـــي الجامعات وألزمت الطلبة بدفع كامل الرسوم وليس نصفها ، مما تسبب بإرباك الطلاب وذويهم ، خاصة وأن كثيرا منهم اختاروا تخصصات محددة لا يستطيعون الأستمرار فيها بدون الخصم المذكور ، بالإضافة إلى أن الجامعة مررت القرار بأثر رجعي ، أي أن الطلبة الذين مضى عليهم سنة وسنتان فـــي تخصص الطب أو الصيدلة - مثلا - بات عليهم دفع كامل المبالغ  بدون الإستفادة مـــن الخصم الذي دخلوا تخصصاتهم  بسببه ، لأمر الذي سيؤثر على استمراريتهم فـــي التعلم وذهاب ىسنواتهم سدى  .

 غير أن لقـاء مجلس الأمناء مؤخرا ، تنبه لهذه القضية وأنصف الطلبة وأعاد الإستفادة مـــن الخصم المقدم لهم .

وفي غضون ذلك فقد كانت المدينة نيوز تبنت هذه القضية منذ بدايتها  وأجرينا لقاءات بالفيديو مع وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي  الذي كـــان لـــه باع طويل فـــي إنصاف الطلبة وإلغاء قرار رئاسة الجامعة ، حينما أكد للمدينة نيوز بـــأن قرار إلغاء الخصم لا يجوز تطبيقه قبل شهر أيلول مـــن سَنَة 2018 وعلى الطلبة الجدد تحديدا ، أما الطلبة القدامي فلا يطالهم أي قرار بأثر رجعي وفق ما ذكــر الوزير لموقعنا .

ونعيد تاليا إِجْتِماع المدينة نيوز مع   الدكتور عادل الطويسي الذي وقف مع الطلبة وذويهم ورفض بالمطلق وقوع أي ظلم عليهم ..

شاهدوا الفيديو :

 

 

المصدر : المدينة نيوز 

المصدر : جي بي سي نيوز