الاردن يندد بالتفجير الاجرامي في باكستان ويدعو لمواجهة شمولية للارهاب
الاردن يندد بالتفجير الاجرامي في باكستان ويدعو لمواجهة شمولية للارهاب

الحياة المصرية:- ذكــر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الإرهاب الذي ضرب يوم أمس فـــي باكستان وأودى بحياة عدد مـــن المدنيين بينهم نساء وأطفال، يؤكد للعالم أجمع ان المعركة ضد الارهاب لم تنته فـــي كثير مـــن أصقاع العالم، وأن شروره وجذوره لا زالت قائمة وموجودة، وتحتاج لتضافر الجهود الدولية فـــي التصدي لـــه ضمن استراتيجية شمولية وتخليص العالم مـــن شروره.

وندد المومني بهذا الإجرام البشع الذي يقترفه الارهابيون والذي باتت ساحاته المدن والاسواق وغالبا ما يكون ضحاياه مـــن المدنيين الابرياء والاطفال الصغار.

وفي غضون ذلك فقد كانت عبوة ناسفة انفجرت، أمس الثلاثاء، على جانب طريق بالمنطقة القبلية شمال غربي باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، أثناء مرور حافلة صغيرة على متنها تسعة أشخاص، ما دَفَعَ إلى مصـرع ثمانية منهم، بينهم ثلاث نساء وطفل , وفق بترا.

وجدد المومني التأكيد على موقف الاردن الثابت فـــي رفض اعمال العنف والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع فـــي المنطقة والعالم بأسره لمحاربة الجماعات الإرهابية وأتباع فكرها لاجتثاث نهجها الإجرامي.

وأكد وقوف الأردن الى جانب الدولة الباكستانية فـــي مواجهة الارهاب، مقدما التعازي لحكومتها وشعبها بأسر الضحايا، متمنيا للناجي مـــن الجريمة البشعة الشفاء العاجل.

المصدر : جي بي سي نيوز