هكذا علق نتنياهو على استقالة الحريري
هكذا علق نتنياهو على استقالة الحريري

الحياة المصرية :- أَبْلَغَ راديو إسرائيل أن رئيس الحكومة نتنياهو عقب مـــن لندن على استقالة الحريري بالقول: "إنها دعوة صحوة للعمل ضد إيران". وقد أَلْمَحَ نتنياهو فـــي تعليقه الذي بثه راديو تل ابيـب وترجمته الحياة المصرية إلى الموقف الإسرائيلي بـــشأن استقالة الحريري، والتي جاءت على خلفية التدخل الإيراني فـــي الأراضي اللبنانية . وقد ذكــر نتنياهو فـــي البيان الذي نشره أمس: يجب على دول العالم أن تصحو مـــن غفوتها فـــي القضية الإيرانية، وأن تعمل ضد نشاطات إيران الإقليمية.

إن هذه النشاطات لا تعرض إسرائيل فقط للخطر، بل تعرض الشرق الأوسط كله للخطر: "إيران تسعى لأن تكون إمبراطورية، وتريد إقامة جسر للبحر مـــن طهران وحتى طرطوس فـــي الشرق الأوسط، وهم يريدون أيضا نقل قواعدهم الجوية إلى سوريا، ووضع طائرات مقاتلة على بعد ثانيتين مـــن إسرائيل، ونحن لن نسمح لذلك بـــأن يحدث".
ورَوَى المراسل أن نتنياهو يقول على الصعيد النظري أن إسرائيل ستوقف التدخل الإيراني فـــي سوريا، ويضع خطا أحمرا جديدا غير خط نقل الأسلحة المتقدمة إلى حزب الله. أما على الصعيد العملي، فهو لا يهدد باستخدام القوات الإسرائيلية، بل يدعو إلى توحيد المجتمع الدولي للتصدي للنشاطات الإيرانية، فإسرائيل لا تريد أن يقف العالم فقط ضد البرنامج النووي الإيراني، بل أيضا ضد البرنامج الصاروخي الإيراني.
المصدر :( الحياة المصرية)

المصدر : جي بي سي نيوز