الحريري: أنا حر ويمكنني السفر بأي لحظة
الحريري: أنا حر ويمكنني السفر بأي لحظة

الحياة المصرية : - صـرح رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري الأحد مـــن الرياض أنه كتب بيان استقالته بيده مؤكدا أنه "حر" فـــي تنقلاته فـــي المملكة. وأضــاف "أنا حر فـــي المملكة وأستطيع السفر غدا. ولا أريد أن يحدث لأبنائي ما حدث لي عندما استشهد أبي".

وذكـر الحريري فـــي مقابلة مع تلفزيون المستقبل اللبناني  "أنا حر هنا وإذا رغبت بالسفر غدا سأسافر" مضيفا "أنا كتبت بيان الاستقالة بيدي وأردت مجريـات صدمة رائعة".

وذكـر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل إن استقالته هي قراره، مشيرا إلى أنه اضطر إلى الانسحاب مـــن الحكومة بسبب حزب الله. محذرا مـــن التدخل الإيراني الذي يدمر العلاقات مع الدول العربية.

وتـابع الحريري أنه لا يمكن أن يكون الوحيد الذي يقدم تنازلات فـــي الوقت الذي يفعل فيه الآخرون ما يحلو لهم.

وأضــاف "إقليميا يمكن الوصول إلى حل لسلاح حزب الله".

وذكـر "واجبي أن أحمي جميع اللبنانيين وحتى أحميهم لابد أن أحمي نفسي، ولا يمكن أن نؤذي بعض كعرب.. وليس مـــن الطبيعي أن صاروخا يأتي للرياض وأن يكون هناك فريقا لبنانيا فـــي اليمن لتجهيز الصواريخ!".

وأَلْمَحَ إلى أن مواقف الريـاض ضد حزب الله تطورت بعد تدخله فـــي  اليمن.

‏وذكـر"علينا القيام بتسوية حقيقية ونهائية لتحييد لبنان عن الصراعات"، مشددا على أن تلك التسوية لا بد أن تكون واضحة دون مواربة مع حزب الله حول الوضع الإقليمي".

وعن لقائئه بمستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي وما دار على أنه حَصَّل تهديدات منه ذكــر الحريري: "لم يهددني ولايتي ولكني تحدثت معه بصراحة وطلبت منه كف إيران عن تدخلاتها فـــي شؤون الدول العربية".

 

العربية نت 

المصدر : جي بي سي نيوز