أمير قطر يصدر 4 مراسيم جديدة تميم المجد يصفع دول الحصار بشري سارة الي المواطنين والوافدين
أمير قطر يصدر 4 مراسيم جديدة تميم المجد يصفع دول الحصار بشري سارة الي المواطنين والوافدين
أمير قطر يصدر 4 مراسيم جديدة تميم المجد يصفع دول الحصار بشري سارة الي المواطنين والوافدين ، فقد أصــدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني 4 مراسيم جديدة في محاولة للتقارب مع الجزائر وبولندا وكينيا.

وأصدر تميم المرسوم رقم / 84 / لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة بين قطر والجزائر الموقعة بمدينة الدوحة المرفق نصها بهذا المرسوم، وأن تكون له قوة القانون وفقا للمادة 68 من الدستور.

كما فقد أصــدر سموه المرسوم رقم 85 لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية بشأن الإعفاء من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين قطر وبولندا الموقعة بمدينة وارسو بتاريخ 5 / 5 / 2017 المرفق نصها بهذا المرسوم، وأن تكون له قوة القانون وفقا للمادة 68 من الدستور.

وأصدر تميم المرسوم رقم 86 لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية تعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كينيا الموقعة بمدينة نيروبي بتاريخ 11/ 4 /2017 المرفق نصها بهذا المرسوم، وأن تكون له قوة القانون وفقا للمادة 68 من الدستور.

كما فقد أصــدر المرسوم رقم 87 لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين الدوحة ونيروبي بتاريخ 11 / 4 / 2017 المرفق نصها بهذا المرسوم، وأن تكون له قوة القانون وفقا للمادة / 68 / من الدستور.

وتواصل الدوحة طوال الوقت محاولات الالتفاف على مقاطعة دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الجماعات التكفيرية، "مصر" والسعودية والإمارات والبحرين، والتي قطعت علاقتها بتنظيم الحمدين في 5 يونيو الماضي بسبب دعمه للإرهاب.

المصدر : وكالات