الان تشافي يجيب: هل ريال مدريد أكثر نبوغًا من برشلونة؟
الان تشافي يجيب: هل ريال مدريد أكثر نبوغًا من برشلونة؟

أجرت صحيفة " ماركا" الإسبانية مقابلة صحفية مع تشافي هيرنانديز نجم وسط برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني الإسباني السابق والسد القطري الحالي، تطرق خلالها للحديث عن عدة أمور تتعلق بالبلوجرانا ووضعه فـــي مقارنة مع ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي إلى جانب حديثه عن الصفقات التي يتعاقد معها برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني.

وأفتتح تشافي حديثه قائلاً:" كنت جزءًا مـــن حقبة مثيرة للإعجاب فـــي برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني، والآن يبدو أن الأمر لم يعد كالسابق، فـــي المواسم القليله السَّابِقَةُ برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني كـــان فريق وحشي وأكثر جدية ، الآن يلعبون بشكل جيد ويمكنهم أن يتطوروا".

وأردف:" هناك مجموعة مميزة فـــي برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني ، ستة لاعبين، كإنييستا، بيكيه، ليو ميسي، سواريز، بوسكيتس، وجوردي ألبا، لكن فـــي برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني ينبغي أن يكن هناك 11 لاعبًا يصلح للعب بنظام برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني، أن يكن مناسبًا للفريق، برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني فـــي السنوات القليلة السَّابِقَةُ حَدَثَ مع لاعبين لا يتوافقون مع أسلوب اللعب، تياجو ألكانتارا رَحَلَ لأنه لم تتح لـــه الفرصة ، كلاعب شاب يجب أن تتحلى بالصبر لتلعب فـــي أفضل نادي فـــي العالم".

وبسؤاله هل ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي متفوق عقليًا على برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني، أجاب تشافي:" الفارق هو أنه فـــي ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي حين تسوء الأمور يجتمع المشجعين واللاعبين والمدرب والصحافة كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه لا توجد معارضة للرئاسة لسنوات،  فـــي برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني هناك الـــرئيس يمكن أن يبقى ست سنوات فقط فـــي منصبه والنادي يبدو غير موحّد لذلك أقول برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني هي أصعب بيئة للنجاح".
وأستكمل تشافي:" ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي لديهم فريق جاهز بينما برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني يبدأ مرحلة جديدة، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن لبرشلونة الأنتصار بالليجا، فزنا بثلاثة أضعاف ذلك، وفي غضون ذلك فقد كــــان الجميع يرغب فـــي إطلاق النار على إنريكي! (المدير الفني السابق لبرشلونة)".

وقدم تشافي الحل لبرشلونة موضحًا:" الصبر بالطبع، فـــي مواسم الثلاثية لقد تحلينا بالصبر لتحقيق هذا الإنجاز، لا أتذكر حقاً كم مباراة متتالية لعبنا".


المصدر : بطولات