المرصد : تنظيم داعــش الأرهابي يستعيد نصف البوكمال بعدهجوم مضاد
المرصد : تنظيم داعــش الأرهابي يستعيد نصف البوكمال بعدهجوم مضاد

الحياة المصرية  - ذكــر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة استدرج القوات العراقية وقوات حزب الله والحشد الشعبي فـــي مدينة البوكمال السورية .

 وذكـر رامي عبد الرحمن فـــي حديث بثته قناة العربية ظهر الجمعة : إن التنظيم المتطرف ولكي يتجنب الغارات الجوية استدرج قوات حزب الله والقوات الرديفة الشيعية بالإضافة إلى قوات روســـية إلى داخل المدينة بعد أن أوهمهم بالإنسحاب منها   ، وبالفعل ، صـرح الناطق باسم جيش النظام تحرير مدينة البوكمال بالكامل ، غير أن التنظيم هاجم المدينة بعد أن دخلها حزب الله  وأنصاره وقد أعاد التنظيم السيطرة على نصف المدينة حتى الآن وفق المرصد  .

 وهذه المرة الأولى التي يقع فيها حزب الله فـــي خطأ استراتيجي بعد اعتقاده بالنصر فـــي البوكمال  مما دفعه إلى تصوير آلياته وعليها أعلامه على أطراف المدينة وبثها من خلال قناة المنار ، إلا أن الجمعة كـــان وقعه صادما على الروس والإيرانيين ، ومن المتوقع قيام سلاح الجو الروسي بإعادة قصف المدينة مـــن جديد .

وفي غضون ذلك فقد كانت مواقع تواصل اجتماعي قالت إن العشرات مـــن حزب الله وقوات الحشد وقوات النظام قتلوا فـــي هذا الهجوم مـــن خلال رصد لمواقع تتبع هذه الجهات ..

مـــن جهته ، وللتغطية على انتكاسته العسكرية فـــي البوكمال ، ذكــر عبد الرحمن ، إن   حزب الله  أَبْرَزَ الجمعة تصريحا ذكــر فيه إن البغدادي موجود فـــي البوكمال ، وذلك لحرف ما حَدَثَ فـــي البوكمال  عن وسائل الإعلام وفق المرصد السوري .

 

المصدر : جي بي سي نيوز