مـصرع 50 مدنيا على الأقل نصفهم أطفال في ضرب مدفعي وغارات روسية لمخيمين للنازحين شرقي سورية
مـصرع 50 مدنيا على الأقل نصفهم أطفال في ضرب مدفعي وغارات روسية لمخيمين للنازحين شرقي سورية

الحياة المصرية : - قتل العشرات فـــي قصف مدفعي وغارات جوية روســـية استهدفت مخيمين للنازحين وقرى فـــي شرق سوريا، بحسب حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكـر المرصد ان القصف المستمر منذ ليل الجمعة على محافظة دير الزور دَفَعَ إلى مصـرع 50 مدنيا، بينهم 20 طفلا.

وفي غضون ذلك فقد كــــان المرصد ومقره بريطانيا صـرح السبت حصيلة للقصف والغارات وصلت 26 قتيلا.

واوضح المرصد ان القصف استهدف مناطق على ضفاف نهر الفرات، اضافة الى قرى فـــي ريف مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور ومخيمين إثنين، اكتظت بالنازحين الفارين مـــن المعارك فـــي المدينة التي استعاد جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية السيطرة عليها بالكامل السبت، على ما أكد المرصد.

وفي غضون ذلك فقد كــــان جيش النظام السوري صـرح الخميس استعادة كامل مدينة البوكمال الا ان التنظيم المتطرف شن الجمعة هجوما مضادا وافاد المرصد مساء السبت ان تنظيم الدولة الاسلامية استعاد السيطرة عليها بشكل كامل.

وأدت الغارات الـــروسية الاحد على معبرين على ضفاف نهر الفرات الى مصـرع 11 مدنيا بحسب مدير المرصد رامي عبد الرحمن.

وذكـر عبد الرحمن لفرانس برس “قتل خمسة مدنيين، بينهم طفلان فـــي الغارات على معبر السوسة النهري الذي يبعد حوالي خمسة كيلومترات إلى الشرق مـــن البوكمال”.

كذلك ارْدَفَ عبد الرحمن “قتل ستة مدنيين فـــي غارات استهدفت معبرا نهريا آخر يقع على بعد 20 كيلومترا مـــن المدينة”.

وارتفعت حصيلة القصف والغارات التي استهدفت السبت مخيمين للنازحين وقرى محيطة الى 29 قتيلا بعد وفاة 13 شخصا متأثرين بجروحهم، بحسب ما صـرح المرصد الاحد.

ويحتدم الصراع على البوكمال، التي تقع على الجانب السوري مـــن الحدود مع العراق وتشكل آخر معقل مهم لتنظيم الدولة الاسلامية فـــي سوريا.

 

أ ف ب

المصدر : جي بي سي نيوز