القوات الحكومية تسيطر على سنجار الإستراتيجية بريف إدلب
القوات الحكومية تسيطر على سنجار الإستراتيجية بريف إدلب

وذكـر الإعلام الحربي التابع لقوات موالية للنظام إن السيطرة على سنجار جاءت بعد معارك مع المعارضة المسلحة، مما يمهد الطريق أمام قوات النظام للسيطرة على مطار أبو الظهور العسكري الإستراتيجي.

مـــن ناحية ثانية، أفاد مراسل الجزيرة فـــي سوريا بـــأن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون خِلَالَ غارات كثيفة على ريف إدلب نفذتها مقاتلات روســـية بحسب مصادر فـــي المعارضة السورية المسلحة.

وتـابع المراسل أن الغارات تركزت على بلدة أبو الظهور ومطار أبو الظهور العسكري، مشيرا إلى أن المراسل أدهم أبو الحسام نَوَّهْ النظر إلى أن الطيران الروسي نفذ اليوم الأحد أكثر مـــن مئة غارة جوية استهدفت مدنا وبلدات فـــي ريف إدلب الشرقي الخاضع لاتفاق خفض التصعيد.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر ميدانية قولها إن قوات النظام مدعومة بمليشيا محلية وأجنبية كانت قد سيطرت على بلدة الخيارة غرب مركز ناحية سنجار وعدد مـــن القرى المحيطة بها مثل أم مويلات وكفريا وسرجة وأم رجيم والشيخ بركة قبل سيطرتها على سنجار.

وزادت حدة المعارك والغارات فـــي شمال سوريا موجات النزوح مـــن المناطق القريبة مـــن جبهات القتال.

وفي هذا الشأن، ذكــر مراسل الجزيرة أدهم أبو الحسام إن أكثر مـــن 120 ألف شخص نزحوا مـــن أكثر مـــن ثمانين قرية قريبة مـــن مناطق القتال.

وأَلْمَحَ إلى أن النزوح باتجاه الحدود السورية التركية فاقم معاناة النازحين الذي يضطرون إلى قضاء أكثر مـــن أربعة أيام للوصول إلى مبتغاهم.

المصدر: الجزيرة 

المصدر : جي بي سي نيوز