الحريري:السياسة الدولية تجاه سورية تؤسس لانتشار الإرهاب
الحريري:السياسة الدولية تجاه سورية تؤسس لانتشار الإرهاب

الحياة المصرية :- أكد رئيس الوفد السوري المعارض، نصر الحريري، أن القصف لم يتوقف على الغوطة الشرقية لدمشق طوال الوقت رغم المبادرات، مضيفاً أن "المجتمع الدولي صامت تجاه ما تتعرض لـــه الغوطة مـــن قصف مـــن قوات النظام السوري".

وشدد الحريري، فـــي مقابلة مع قناة "الحدث" مـــن واشنطـن، على وجوب "الوقف الفوري للقصف على الغوطة وفقا لقرارات مجلس الأمـــن".

فـــي سياق متّصل، اعتبر الحريري أن "النظام وحلفاءه يراهنون على الحسم العسكري" فـــي  سوريا.

وعن مؤتمر_سوتشي، ذكــر الحريري إنه "يقع فـــي مشكلة كبيرة بسبب عدم التوافق حوله وبسبب استمرار العدوان الروسي"، مضيفاً: "لم نبلغ مـــن أي جهة عما سوف يتم بحثه فـــي سوتشي ونحن نتمسك بالقرارات الدولية.. القرار 2254 هو المنطلق لأي محادثات مع النظام.. نحن مستعدون لتنفيذ القرار الأممي رقم 2254 والنظام هو مـــن يرفض".وفق الحدث

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد الحريري أن المعارضة_السورية لم تتعرض لضغوط مـــن أي طرف من أجل حضور مؤتمر سوتشي.

وأظهـر أن النظام_السوري وروسيا هما مـــن يضع الشروط المسبقة قبل المفاوضات، حيث إن "النظام لا يقبل بالمفاوضات السياسية ويتحمل فشل مباحثات جنيف 8". وتـابع الحريري: "لا بد مـــن الضغط على النظام للحضور إلى طاولة مُحَادَثَاتُ جدية".

فـــي سياق آخر، اعتبر الحريري أن "الولايات المتحدة أوقفت المساعدات عن الفصائل فـــي أصعب وقـــت تمر به"، مؤكداً أن "السياسة المتبعة مـــن المجتمع الدولي تجاه سوريا تؤسس لانتشار الإرهاب".

المصدر : جي بي سي نيوز