وفد المعارضة السورية يعقد اجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن
وفد المعارضة السورية يعقد اجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن

الحياة المصرية :- أكدت عضو الهيئة التفاوض المشتركة التابعة للمعارضة السورية بسمة قضماني أن ممثلي الهيئة سيعقدون اليوم الخميس سلسلة لقاءات مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه.

وكشفت وبينـت قضماني فـــي حديث لوكالة "نوفوستي" الـــروسية أن وفد الهيئة برئاسة نصر الحريري، رئيس هيئة المعارضة لدى مُحَادَثَاتُ جنيف، يعتزم أجتمـع لقـاء مقرر مع مستشار الأمـــن القومي فـــي البيت الأبيض هيربرت ريمواند ماكماستر، فضلا عن لقـاء آخر مع القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت المسؤولة أن وفد المعارضة أجتمـع أمس الأربعاء اجتماعا فـــي العاصمة الأمريكية مع أعضاء الكونغرس، بمن فيهم رئيس لجنة الشؤون الدولية فـــي مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية الأمريكي إد رويس.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أشارت قضماني إلى أن ممثلي المعارضة سوف يشاركون اليوم فـــي لقـاء مجموعة العمل الصغيرة بـــشأن سوريا، بحضور ممثلي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية والأردن.

وفي وقـــت ســـابق مـــن الأسبوع الجاري، دعا وفد المعارضة المملكة المتحدة، أثناء إِجْتِماع مع المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت، إلى استخدام لقـاء اليوم لطرح استراتيجية جديدة بهدف تقديم مزيد مـــن الدعم لمفاوضات جنيف التي وصلت على ما يبدو إلى طريق مسدود.

وَنَبِهَةُ المتحدث باسم هيئة التفاوض يحيى العريضي الثلاثاء المنصرم مـــن أن أجتمـع مؤتمر الحوار الوطني السوري فـــي مدينة سوتشي الـــروسية فـــي أواخر الشهر الجاري يهدد بنسف عملية جنيف، مطالبا المجتمع الدولي بممارسة مزيد مـــن الضغط على حكومة دمشق لإجبارها على التفاوض.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الجولة الثامنة مـــن مُحَادَثَاتُ جنيف فـــي ديسمبر/كانون الأول المنصرم باءت بالفشل، وسط تبادل اتهامات أوضح وفدي الحكومة والمعارضة بتعطيل الحوار.

المصدر: وكـــالات

المصدر : جي بي سي نيوز