القوات المسلحـة التركي يقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في عفرين
القوات المسلحـة التركي يقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في عفرين

الحياة المصرية :- قالت وسائل إعلام تركية إن الجيش التركي بدأ بقصف مواقع مقاتلي تنظيم (ب ي د) التابع لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة بالإرهابي، وذلك فـــي مدينة عفرين الواقعة شمالي سوريا.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت صحيفة "حريت" التركية أن الجيش التركي قصف مـــن ولاية هاتاي مواقع لحزب الاتحاد الكردستاني، مشيرة إلى أن أصوات الانفجارات تسمع بوضوح فـــي مدينة "الريحانية" الحدودية مع سوريا.

وتأتي الأنباء عن بدء قصف مواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني، بالتزامن مع خطاب للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هاجم الولايات المتحدة، متوعداً إياها بتدمير مدينة عفرين (شمالي سوريا) فوق رؤوس القوات التي تدعمها.

وتتهم تركيا الولايات المتحدة بدعم الأكراد فـــي شمالي سوريا وتقديم الدعم العسكري لهم، فـــي حين تقول الولايات المتحدة الأمريكيـه إنها تدعمهم من أجل مواجهة تنظيم "داعش".

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح الأراضي الأمريكية عن استمرار دعمها لتنظيم "ب ي د" الكردي، رغم الهزائم التي مني بها تنظيم "داعش" فـــي الرقة ودير الزور السوريتين، وهو ما يثير قلق أنقرة التي ترى فيهم امتداداً للأكراد الذين يتزعمهم حزب العمال الكردستاني على أراضيها.

المصدر : جي بي سي نيوز