موسكـو تبحث مع طـهـران طَرَقَ الحل في سورية سياسياً
موسكـو تبحث مع طـهـران طَرَقَ الحل في سورية سياسياً

الحياة المصرية :- صـرحت الخارجية الـــروسية، فـــي بيان الجمعة، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث فـــي اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، سبل حل الصراع فـــي سوريا بالطرق السياسية.

وقالت الخارجية إن الوزير، سيرغي لافروف، بحث مع نظيره الإيراني الاستعدادات لمؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي يستضيفه منتجع سوتشي الروسي فـــي أواخر يناير كانون الثاني.

وأضافت الخارجية الـــروسية أن لافروف تحدث أيضاً، من خلال الهاتف مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو بـــشأن الاستعدادات لمؤتمر الحوار الوطني السوري.وفق العربية 

هذا وفي غضون ذلك فقد كــــان مؤتمر سوتشي قد تصدر مباحثات لافروف مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، فـــي موسكو الأربعاء الماضي.

وذكـر لافروف فـــي مستهل لقائه مع ظريف: "لدينا ما نناقشه مـــن مسائل جدول الأعمال الدولي. ونحن فـــي مرحلة حساسة جدا مـــن التحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري، تنفيذاً لمبادرتنا الثلاثية الـــروسية – الإيرانية – التركية".

وتـابع أن مؤتمر سوتشي سيسمح بتهيئة الظروف لإنجاح مُحَادَثَاتُ جنيف حول سوريا.

مـــن جانبه أكد ظريف التزام الجانب الإيراني بالتعاون مع روسيــــا وتركيا مـــن أجل إيجاد الطريق نحو التسوية السياسية فـــي سوريا خلال مؤتمر سوتشي.

وأَلْمَحَ إلى أن التعاون أوضح إيران وروسيا لعب دوراً فعالاً فـــي محاربة الإرهاب بالمنطقة.

المصدر : جي بي سي نيوز