الأمم المتحدة: المناطق المحاصرة في سورية بدون مساعدات منذ شهرين
الأمم المتحدة: المناطق المحاصرة في سورية بدون مساعدات منذ شهرين

الحياة المصرية :- قالت الأمم المتحدة، إنه لم يتم توصيل أي مساعدات إلى "المناطق المحاصرة" فـــي سوريا خلال الشهرين الماضيين.

وبين وأظهـــر جان إيغلاند، مستشار المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، فـــي مؤتمر صحفي عقده فـــي جنيف أن "سماح النظام السوري بدخول قوافل المساعدات إلى المناطق المحاصرة وَصَلَ أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات".

وتـابع أن "آخر قافلة وصلت إلى منطقة محاصرة (لم يذكرها) كانت نهاية نوفمبر (تشرين الثاني 2017)".

وأردف "خلال ديسمبر (كانون الأول 2017) ويناير (كانون الثاني 2018) لم تصل قافلة واحدة مـــن المواد الإغاثية المنقذة للحياة أو اللوازم الطبية والمواد الغذائية إلى أي مـــن المناطق محاصرة".

وأضــاف "هذا هو أسوأ ما شهدناه منذ سَنَة 2015".

وذكـر إيغلاند "فـــي الرقة يسقط أسبوعيًا نحو 50 شخصًا أوضح قتيل وجريح بسبب التفجيرات"، منذ أن سيطر عليها إرهابيو"ب ي د/بي كا كا" بعد تطهيرها مـــن مقاتلي "داعش" الإرهابي فـــي أكتوبر/تشرين الأول.

وأَلْمَحَ إيغلاند إلى أن 15 ألف مدني هربوا إلى مدينة عفرين شمالا، بعد أن شنت تركيا عملية عسكرية دفاعية هناك للقضاء على العناصر الإرهابية بالقرب مـــن حدودها مع سوريا.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/ بي كاكا" الجماعات الأرهابية شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

الاناضول 

المصدر : جي بي سي نيوز