كم يبلغ متوسط رواتب الوافدين في الإمارات؟
كم يبلغ متوسط رواتب الوافدين في الإمارات؟

كشفت دراسة جديدة أن متوسط أجور العمالة الوافدة في الإمارات يقدر بحوالي 38.000 درهم شهرياً، مما يجعل العاملين في الإمارات يصنفون في شريحة ذوي الدخل المرتفع بالمقارنة مع العاملين في الدول الأخرى.

و وفقاً لمسح HSBC Expat Explorer، تقدم دولة الإمارات التي حلت في المرتبة التاسعة عالمياً بين أفضل الدول للوافدين فرصاً اقتصادية عديدة وحزماً مميزة للتقدم الوظيفي بالإضافة للمزايا السخية الأخرى، ويعود ارتفاع مستوى الدخل إلى ازدهار الاقتصاد في الدولة بحسب الدراسة.

و أظهرت نتائج الدراسة أيضاً أن العمالة الوافدة في الإمارات تكسب في المتوسط أكثر من 124.000 دولار سنوياً أي ما يعادل 455.396 درهم في السنة أو 38.000 درهم شهريا.

ويزيدمعدل الرواتب في الإمارات عن المعدل السنوي العالمي بحوالي 20.000 دولار (73.450 درهم) ، أي أن المتوسط الشهري لرواتب العمالة الوافدة في الإمارات يزيد عن المعدل العالمي بحوالي 6.120 درهم.

وكان تقرير سابق للجنة الاقتصادية الأفريقية الدولية -وهي شركة استشارية توفر حلولاً للبيانات والبرمجيات للشركات في مختلف أنحاء العالم- قد أشار إلى أن الإمارات تأتي في أعلى قائمة البلدان التي توفر رواتب مرتفعة للعمالة الوافدة، خاصة وأن الرواتب معفاة من الضرائب في البلاد.

وتظهر بيانات HSBC أن حزم الرواتب المرتفعة في الإمارات تعوض عن ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد، وقال 79% من الذين شاركوا في المسح إن السكن في الإمارات أغلى من بلدانهم، وقال 60% إنهم ينفقون على الفواتير مبالغ أكبر مما ينفقون في بلدانهم الأصلية.

وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة، يعتقد الكثير من الوافدين (61%) الذين يعيشون في الإمارات أن هذا الأمر يساعد في دعم اقتصاد البلاد، في حين يرى 64% من الذين شملتهم الدراسة أن الجانب المادي للحياة هو المسألة الأهم بالنسبة لهم.

المصدر : وكالات