عاجل : وكالة انباء الامارات الرسمية تنتهك الحقوق الملكية لكوردستان 24
عاجل : وكالة انباء الامارات الرسمية تنتهك الحقوق الملكية لكوردستان 24

اربيل (كوردستان 24)- أعلنت مؤسسة كوردستان 24 للأبحاث والإعلام تعرض حقوقها الملكية الى انتهاك من جانب وكالة انباء الامارات الرسمية (وام).

ومنذ اشهر عديدة تقوم وكالة الانباء الاماراتية (وام) باستخدام الموسيقى الاخبارية الحصرية لكوردستان 24 في تغطياتها ونشراتها الاخبارية.

وتملك (وام) قناة على موقع يويتوب تحوي الكثير من المقاطع المصورة المصحوبة بالموسيقى الاخبارية الخاصة بقناة كوردستان 24 الفضائية ومقرها اربيل.

وقالت ادارة قناة كوردستان 24 إن الموسيقى الاخبارية تم تأليفها لصالح القناة من قبل الموسيقى الروسي الشهير اليكساندر سالويد الذي سبق له وان لحّن واعدّ مقاطع موسيقية خاصة للعديد من المحطات التلفزيونية لاسيما القنوات الروسية الفضائية والمحلية.

ولم ترد وكالة الانباء الامارات على استفسار بعثت به كوردستان 24 الشهر الماضي عبر البريد الالكتروني بشأن الانتهاك الملكي.

وحاولت القناة الكوردية الاتصال بالوكالة الرسمية الامارات ولكن دون جدوى. كما لم يتسن لكوردستان 24 كذلك الوصول الى القنصل الاماراتي في اربيل للتعقيب.

ولم يقتصر انتهاك الحقوق الملكية لكوردستان 24 على وكالة انباء الامارات فقط، بل شمل كذلك محطة تلفزيونية سورية رسمية وأخرى يمنية وقنوات شخصية على يوتيوب.

وذكرت ادارة كوردستان 24 أن استخدام حقوقها الملكية من دون أي اذن مسبق سيدفعها الى اتخاذ اجراءات قضائية ضد المنتهكين.

وكوردستان 24 هي مؤسسة اخبارية معلوماتية كوردية تبث من اقلیم كوردستان العراق وتملك فضائية تحمل الاسم ذاته ولديها مكاتب منتشرة في الكثير من دول العالم.

وبدأت القناة بثها في 31 من شهر تشرين الأول أكتوبر 2015 وأصبحت مصدرا مهما للمحتوى الاخباري والوثائقي للعديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية.

المصدر : وكالات