الامارات تحدد ميعاد افتتاح المفاعل النووي وتصرح هناك مفاجأة صدمة للعالم بأسرة عند الافتتاح
الامارات تحدد ميعاد افتتاح المفاعل النووي وتصرح هناك مفاجأة صدمة للعالم بأسرة عند الافتتاح

في اطار خطة محكمة للأمارت وكالعادة تنوي الامارات الانتهاء من مشروع الطاقة النووية الذي يذهب بلأمارات الي ابعد الافاق الدولية والعالمية وفي اطار ذلك نأتي أليكم بأهم اخبار الامارات الدوليه والعالمية صرح بن راشد، مسعاد رئيس الإمارات، وحاكم دبي، اليوم  أن بلاده تجهز لتشغيل أول محطة طاقة نووية في 2018.وصرح بن راشد، في اكثر تغريدة من خلال حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "twitter": إن "المحطة بين أكبر مشروع عالمي منفرد بقيمة 20 مليار دولار ويضم أربع مفاعلات نووية".

وينتمي مشروع براكة الإماراتي للطاقة النووية السلمية، الي اضخم موقع إنشائي لمحطات طاقة نووية في العالم يتم من خلاله بناء أربع محطات مماثلة في آن واحد، متفوقآ على المواقع النووية في China و United States of America وUnited kingdom وRussia.

وصرح بن راشد، أنه تم اعتماد تعيين مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، بقصر الرئاسة بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي).

وفي تغريدة منفصلة قال بن راشد: "أقررنا خلال الاجتماع توزيع عوائد ضريبة القيمة المُضافة في الدولة، بحيث تحصل الحكومات المحلية على 70 بالمائة من هذه العوائد بما يحقق خدمات محلية أفضل.. وتنمية مجتمعية أكبر.. ودعم أوسع مباشر لمواطنينا باستخدام هذه العوائد".وبدأت الإمارات، اعتبارا من مطلع العام الجاري (2018) تطبيق ضريبة القيمة المضافة بواقع 5 بالمائة على مجموعة من السلع والخدمات.

اقرأ ايضآ :

فبركة الوثائق.. تقليد «عريق» في السياسة القطرية

محمد بن راشد يتوج بطل كأس سموه للقدرة

تابع هنا اخبار (البورصة والاقتصاد) اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

المصدر : وكالات