4 تمارين من اجل الحصول على وجه خالٍ من التجاعيد
4 تمارين من اجل الحصول على وجه خالٍ من التجاعيد

يمكنك سيدتي تجنب آلام وتكاليف العمليات الجراحية لشد الوجه، فباستطاعتك اليوم الحصول على نفس الأثر بشكل طبيعي فـــي المنزل.

تقول دانيال كولينز مؤلفة وثائقي “عشر دقائق لشد الوجه طبيعياً” إن تدريـب الوجه يقوي العضلات فيبقى الجلد مشدوداً. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه يحرك الدورة الدموية بحيث تصل كميات أكبر مـــن الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا لتحفيز إنتاج بروتينَي الكولاجين والإيلاستين وتقليل التجاعيد”.

ونصحت كولينز بممارسة التمارين التالية مرة واحدة يومياً حتى يصبح مظهرك أصغر بـ10 سنوات خلال شهر واحد فقط:

تخلصي مـــن تجاعيد الجبين

تنشيط العضلات الجبهية المسؤولة عن تحريك الجبين للأعلى والأسفل يعكس أثر التجاعيد التي تتكون فوق الحاجبين نتيجةً لحركات الوجه المتكررة.

ضعي يديك على جبهتك بحيث تكون أصابع يديك موجهة لوسط الوجه وأفردي أصابعك أوضح حاجبيك وخط شعرك. قومي بالضغط الخفيف على المنطقة مع تحريك الأصابع للخارج بسحب اليدين بعيداً عن بعضهما البعض مع تغطية الحركة لكامل منطقة الجبين. استرخي وكرري التمرين 10 مرات.

التخلص مـــن التجاعيد على جانبي العينين

 

تدريـب العضلات الدويرية العينية التي تحيط بالعين بأكملها يقوي المنطقة ويساعد فـــي تخفيف ظهور الخطوط الدقيقة حول العينين ويمنع تكون تجاعيد جديدة.

ضعي أصابعك الوسطى أوضح حاجبيك بحيث يتلامس الأصبعان، ثم قومي بالضغط على الزوايا الخارجية لعينيك باستخدام السبابتين. أنظري للأعلى بينما تصاب عيناك بالحول، استرخي وكرري التمرين 6 مرات. لإنهاء التمرين، أغمضي عينيك لمدة 10 ثوان ثم استريحي.

القضاء على خطوط الضحك حول الفكين

تقوية العضلات الدويرية العينية التي تحيط بالفم إضافة للعينين يساعد فـــي تقليل ظهور خطوط الضحك ويشد الخدين والفكين.

غطي أسنانك بشفتيك واصنعي شكل حرف O باستخدام فمك. مع الحفاظ على تغطية أسنانك ابتسمي قدر استطاعتك، وأرخي فمك ثم كرري التمرين 6 مرات. قومي أيضاً بالحفاظ على ابتسامتك مع تغطية أسنانك بشفتيكِ وضعي أصبع السبابة على ذقنك. قومي بإمالة رأسك للخلف وحركي الفك للأعلى والأسفل، كرري هذا التمرين مرتين ثم ارتاحي.

تصغير الذقن المزدوجة

تثبيت عضلات بلاتيسما التي تقع تحت الذقن يشد ويرفع الجلد مما يصغّر الذقن المزدوجة. وهنا ضعي أصابعك على الجزء العلوي مـــن عنقك، تحت ذقنك مباشرةً، واضربي الجلد بخفة بينما تميلين رأسك للوراء. ارتاحي قليلاً وكرري التمرين مرتين. ثم قومي بوضع أصابعك على الترقوة ومُدي شفتك السفلى للخارج قدر استطاعتك وأميلي ذقنك للأعلى بينما تسحبين زوايا فمك للأسفل، حافظي على هذه الوضعية لمدة 4 شهقات طويلة ثم استرخي.

المصدر : فوشيا