هكذار رد جعجع على نصر الله
هكذار رد جعجع على نصر الله
رد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على خطاب الأمين العام لـ حزب الله السيد حسن نصرالله الأخير مـــن دون أن يسميه، قائلا: "سمعنا كثيرا فـــي الأيام النهائية كلاما عن تسييب حدود لبنان وفتحها أمام مجموعات مسلحة مما هب ودب، بحجة الدفاع عن الأراضي اللبنانية .

وتـابع: "أولاً، لا نريد مـــن أحد الدفاع عنا أو عن لبنان، فهذه مهمة حصرية، وحصرية جدا، وحصرية جدا جدا للدولة اللبنانية وحدها فقط لا غير. وما قام ويقوم به الجيش اللبناني اليوم وكل يوم مع بقية الأجهزة الأمنية خير دليل على ذلك. ثانيا: ليس مـــن حق أحد على الإطلاق اتخاذ قرارات استراتيجية، خصوصا فـــي ما يتعلق بسياسة لبنان الدفاعية أو الخارجية، إلا الحكومة اللبنانية حصرا. ثالثا: ما زالت ماثلة أمام أعيننا إِخْتِبَار المجموعات الفلسطينية المسلحة التي أدخلت فـــي السبعينات أيضا بحجة مواجهة إسرائيل، فكانت النتيجة مواجهة للشعب اللبناني وحربا داخل لبنان لم يشهد لها مثيلا. رابعاً: لقد أَكَّدَ التاريخ، وعلى مدى 1500 سَنَة، أن اللبنانيين استحقوا لبنان لأنهم دافعوا عنه بأنفسهم كل الوقت، وليس لأنهم استقدموا مجموعات مـــن الغرباء مـــن الخارج للدفاع عنه. لبنان للبنانيين، وهم بأرواحهم يفدونه، كلما دعت الحاجة. هكذا كـــان، وهكذا سيبقى الى أبد الآبدين آمين". 

كلام جعجع جاء خلال تسليم بطاقات الانتساب الحزبية الى نحو 2500 منتسب جديد.

وفي غضون ذلك فقد كــــان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ذكــر الجمعة 23 حزيران/ يونيو إن أي حرب مستقبلية تشنها إسرائيل ضد سوريا أو لبنان يمكن أن تجذب آلاف المقاتلين مـــن دول مثل إيران والعراق واليمن.

وتـابع فـــي احتفال بمناسبة يوم القدس العالمي "يجب أن يعرف العدو الإسرائيلي أنه إذا شن حربا إسرائيلية على سوريا أو على لبنان فمن غير المعلوم أن القتال سيبقى لبناني إسرائيلي أو سوري إسرائيلي????"????.

لكنه أَرْدَفَ فـــي كلمة نقلها التلفزيون مباشرة "هذا لا يعني أن هناك دولا قد تدخل بشكل مباشر ولكن قد تفتح الأجواء لعشرات آلاف بل مئات آلاف المجاهدين والمقاتلين مـــن كل أنحاء العالم العربي والإسلامي ليكونوا شركاء فـــي هذه المعركة مـــن العراق ومن اليمن ومن كل مكان آخر ومن إيران وأفغانستان ومن باكستان".

المصدر : عربي 21