إضراب سائقي عربات المستودعات في بني سويف (صور)
إضراب سائقي عربات المستودعات في بني سويف (صور)

رفض سائقو حافلات مستودعات البوتجاز فـــي بني سويف، استلام حصتهم مـــن إسطوانات البوتوجاز مـــن مصنع «نورث جاز» ودخلوا فـــي إضراب عن العمل، اعتراضًا على عدم استلام الحصص كاملة، بنسب تصل لـ50% مـــن الحصة المقررة لكل مستودع، نتيجة خلافات أوضح العاملين وإدارة المصنع.

وذكـر سائقو حافلات مستودعات البوتوجاز، إن المصنع شهد فـــي الفترة النهائية مشكلات عدة أوضح الإدارة والعمال، الأمر الذي ترتب عليه دخولهم فـــي إضراب، وعادوا للعمل بعد تخفيض الدوام إلى وردية واحدة بدلًا مـــن ورديتين، وانفخض إنتاج المصنع لـ50% ما دَفَعَ لعدم استلامنا للحصص المقررة.

وتـابع السائقون، أن المصنع أصبح ينتج 5 آلاف أسطوانة فقط فـــي اليوم بدلًا مـــن 13 ألف أسطوانة، نتيجة تخفيض ورديات العمل، ما يضطرنا للانتظار أيامًا تصل لـ4و5 أيام أمام المصنع لاستلام جزء مـــن حصتنا، لا يصل لنصفها، ما يعرضنا لخسائر فادحة.

وَنَبِهَةُ السائقون، مـــن أن الأزمة الحالية أوضح إدارة المصنع والعمال، والتى أدت لتخفيض الإنتاج لأقل مـــن النصف، تهدد بأزمة واصِله فـــي إسطوانات البوتوجاز بالمحافظة، على الرغم مـــن أن موسم الصيف لم يشهد أزمات نهائيًا منذ عدة أعوام، مطالبين بتدخل محافظ بني سويف ومسؤولى التموين لإنهاء الأزمة.

بينما أكد المقدم محمد محفوظ، رئيس مباحث التموين ببني سويف، أن الأزمة أوضح العمال وإدارة المصنع انتهت وعادوا للعمل بعد مُحَادَثَاتُ مع إدارة المصنع، لافتًا إلى أنه سوف يتم محاسبة المصنع فـــي نهاية الشهر عن تسليمه الحصص المقررة للمستودعات، مـــن عدمه، وفى حالة المخالفة سوف يتم إتخاذ الإجراءات اللأزمة، موضحًا أن إضراب السائقين يعود بالسلب على أصحاب المستودعات.

مـــن جانبه أكد عثمان سيد، القائم بعمل وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن عمال مصنع «نوث جاز» أضربوا عن العمل مـــن أسبوع تقريبًا، وألحقنا المستودعات الخاصة به على مصنع «النيل»، لمدة 5 أيام، إلى أن تم حل الأزمة وعاد المصنع للعمل.

وتـابع: «بعد عودة المصنع للعمل، وجدنا رفضا مـــن السائقين الدخول بسياراتهم للمصنع وتحميل الإسطوانات الجاهزة، رغبة منهم فـــي العودة لمصنع النيل على الرغم مـــن إنتظام العمل والإنتاج بمصنع نورث جاز وهو ما يعرض أصحاب المستودعات للمسألة».

وبين وأظهـــر وكيل الوزارة، أنه فور إخطارنا برفض السائقون دخول المصنع وتحميل الإسطوانات، انتقلت لجنة برئاسة مدير الرقابة التموينية ورئيس مباحث التموين، لسماع شكاوى السائقين، وجارى حل الأزمة خلال الساعات القليلة الْمُقْبِلَةُ.

اشترك وأضــاف الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم