شرطة المسطحات بالأقصر تنشر وحداتها لتأمين الرحلات النيلية وتحذر من السباحة في النيل
شرطة المسطحات بالأقصر تنشر وحداتها لتأمين الرحلات النيلية وتحذر من السباحة في النيل

انتشرت وحدات شـــرطة المسطحات المائية بمحافظة الأقصر، بطول نهر النيل بمختلف مدن المحافظة، لتأمين حركة الرحلات النيلية فـــى أول أيام عيد الأضحى.

ناشدت مديرية أمن الأقصر وشرطة المسطحات المائية، الآباء وأولياء الأمور مـــن مواطني المحافظة، بالتنبيه على أبنائهم بعدم السباحة فـــي مياه النيل، خلال احتفالات عيد الأضحى، حفاظًا على سلامتهم.

طالبت شـــرطة المسطحات المائية، الأهالي بمراقبة أبنائهم ومنعهم مـــن النزول إلى مياه النيل، تجنبًا لما حدث مـــن حالات غرق خلال احتفالات شم النسيم الماضي، وحتى تمر احتفالات العيد بكامل فرحتها، مـــن دون حدوث أي حالات غرق تؤدي إلى إفساد فرحة العيد أوضح أي أسرة، أو فـــي أي منطقة.

وكشفت وبينـت شـــرطة المسطحات المائية، أن مياه النيل غير مهيأة للسباحة بالنسبة لغير مـــن يمتلكون مهارة جيدة فـــي السباحة، وتمثل خطورة كبيرة على الأطفال الذين ينزلون إلى المياه بغرض السباحة أو اللهو.

وتقوم شـــرطة المسطحات المائية بعدد مـــن الإجراءات للسيطرة على هذه الظاهرة، مـــن بينها كتـب لانشات فـــي عدد مـــن المواقع النيلية التي مـــن المتوقع أن يكون بها تجمعات للأهالي، وتنفيذ تمشيطات دورية، إضافة إلى رفع درجة الاستعداد أوضح خدمات الإنقاذ تحسبًا لأي طوارئ.

المصدر : الوفد