العـراق تنفي علمها باتفاق نقل أفراد داعش بمحاذاة الحدود العراقية
العـراق تنفي علمها باتفاق نقل أفراد داعش بمحاذاة الحدود العراقية

نفت الحكومة العراقية اليوم الجمعة، علمها بالاتفاق الذي أبرم مؤخرًا أوضح ميليشيات حزب الله وعناصر تنظيم داعش الإرهابي لنقل المئات مـــن مسلحي داعش بمحاذاة الحدود العراقية.
وذكـر المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي سعد الحديثى - فـــي بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية واع "تداولت بعض وسائل الإعلام أخبارًا كاذبة وملفقة حول عّلم الحكومة العراقية بالاتفاق الذي تم لنقل مئات مـــن مسلحي داعش الارهابى إلى مدينة البوكمال بمحاذاة الحدود العراقية"، نافيًا صحة هذه الأنباء.
وتـابع: "نؤكد أن العراق لم يكن على علم بهذا الاتفاق، ولم نطلع عليه، ولم يؤخذ رأي الحكومة العراقية فيه، وحدث بعيدًا عنا بشكل كامل".
يشار إلى أن ميليشيات حزب الله صـرحت فـــي وقـــت ســـابق أن عناصر تنظيم "داعش" ستنسحب مـــن الحدود اللبنانية  السورية إلى مدينة البوكمال السورية فـــي ريف دير الزور الشرقي، من خلال تَعَهُد أوضح الطرفين وافقت عليه الحكومة السورية.
وفي غضون ذلك فقد كــــان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي صـرح  فـــي مؤتمر صحفي أسبوعي أجتمـع الثلاثاء الماضي، رفضه لنقل عناصر داعش إلى المناطق الحدودية مع العراق، واصفًا إياه بـ"الأمر غير مقبول".

المصدر : الوفد