تفاصيل اعتقال إسرائيلي بـ «طابا» بحوزته طلقات نارية
تفاصيل اعتقال إسرائيلي بـ «طابا» بحوزته طلقات نارية

الســـلطات المصرية أفرجت عنه بعد توقيفه لعة ساعات.. و«معاريف»: بعد تدخل الخارجية الإسرائيلية ودون توجيه اتهامات

شقيق «نير يطاح»: المصريون عاملوه بشكل غير محترم ولم يعطوه طعامًا وفي غضون ذلك فقد كــــان يتوسل مـــن أجل الماء

أفرجت الســـلطات المصرية عن شاب إسرائيلي ضبط فـــي حقيبته طلقات رصاص، مـــن دون أن ذهـــــــــــب إليه أي اتهامات.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إنه "بعد ساعات قليلة مـــن توقيف الشاب نير يطاح فـــي معبر (طابا) بسيناء على يد الســـلطات المحلية المصرية، بعد أن ضبطت بحوزته طلقات رصاص، أطلقت القاهرة سراح الشاب بعد تدخل وزارة الخارجية الإسرائيلية". 

وأضافت: "نير يطاح (24 سَنَةًا) اعتقل أمس فـــي سيناء بعد عثور المصريين على طلقات رصاص فـــي حقيبته، وذلك خلال محاولته المرور بمعبر (طابا) أوضح إسرائيل ومصر".

وكشفت وبينـت أن "إطلاق سراح يطاح جاء بعد تدخل الخارجية الإسرائيلية ودون أن تتخذ ضده أي إجراءات قضائية مـــن قبل مصر، وبالأمس حاول الشاب الدخول للأراضي المصرية لكن عمليات فحص أمتعته بَيْنَت وَاِظْهَرْت أنه بحوزته طلقات رصاص وذلك داخل حقيبته التي كانت يستخدمها فـــي فترة تجنيده العسكرية بالجيش الإسرائيلي".

وأشارت إلى أنه "فـــي أعقاب ذلك اعتقل الشاب على يد الســـلطات المحلية المصرية، وخلال الليل أطلق سراحه وأعيد لإسرائيل".

ونقلت عن ألموج -شقيق يطاح- قوله: "لقد عدنا للمنزل، شقيقي لم يكن مستعدًا لسماع فكرة أن يظل هناك فـــي مصر، شكرًا للجميع ولوزارة الخارجية الإسرائيلية التي برغم كل شيء نجحت فـــي إطلاق سراح أخي، لقد ظللت داخل مصر أكثر مـــن 7ساعات مروا كأنهم دهرًا، وفي النهاية جاءت المكالمة وقيل لي إن شقيقي سيطلق سراحه فـــي الساعات القريبة، وفي الساعة 2فجرًا عبرنا الحدود عائدين إلى إسرائيل". 

مـــن جانبها، قالت صحيفة "هاآرتس" العبرية إن "الســـلطات المصرية تعاملت مع الشاب الإسرائيلي بصورة مخجلة وفي غضون ذلك فقد كــــان يتوسل من اجل الحصول على الماء".

ونقلت عن شقيقه ألموج قوله: "عندما التقيت أخي نير على الحدود حكى لي أن تعامل المصريين لم يكن باللطيف، تعاملوا معه بشكل مخجل وغير محترم ولم يتوقفوا عن التقليل مـــن شأنه لكونه يهوديًا". 

وتـابع: "كـــان أخي يتوسل مـــن أجل الحصول على الماء، لم يعطه المصريون طعاما ليأكل".

وأشارت نقلاً عن أصدقاء يطاح إلى أن "السبب وراء اعتقاله هو 4 رصاصات كانت فـــي حقيبته ترجع لخدمته العسكرية فـــي قطاع الهندسة القتالية". 

المصدر : المصريون