برلمانيون: السيسي وضع الإنسان بخطابه في مقدمة اهتماماته
برلمانيون: السيسي وضع الإنسان بخطابه في مقدمة اهتماماته

وصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بدء الفترة الرئاسية الثانية وحلف اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، اليوم، بـ"التاريخي" فـــي حياة المصريين.

وهنأ عابد، فـــي بيان اليوم، الـــرئيس السيسي والشعب المصري الْقَدِيرُ، بمناسبة بدء الفترة الرئاسية الثانية للرئيس، معربا عن ثقته الكاملة فـــي قدرة وكفاءة الـــرئيس السيسي ونجاحه فـــي أداء مهمته فـــي مختلف القطاعات، واستمكال المشروعات القومية التي بدأها فـــي ولايته الأولى.

وأشاد عابد بجميع القضايا الداخلية والخارجية التي استعرضها الـــرئيس فـــي خطابه التاريخي الشامل أمام مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، اليوم، مؤكدا أن الـــرئيس السيسي فـــي هذا الخطاب غير التقليدي وضع الاهتمام بالإنسان المصري، وبقضايا التعليم والصحة والثقافة فـــي مقدمة اهتماماته، مطالبًا مـــن الحكومة وضع البرامج والخطط التنفيذية الواضحة.

مـــن جانبه، أكد النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حلف الـــرئيس #الـــرئيس المصري اليمين الدستورية أمام النواب، اليوم، تجديد لعهد الوفاء للشعب المصري الْقَدِيرُ الذي تحمل الكثير خلال الفترة السَّابِقَةُ مع الـــرئيس، للعبور بمصر إلى بر الأمان.

وتـابع عبدالله، أن السيسي تحمل خلال فترة ولايته الأولى العديد مـــن المهام الصعبة ولكنه نجح وبجدارة فـــي تخطي هذه الصعاب، بالتصدي للإرهاب وإجهاض كل المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك ضد مصر مـــن أعداء الحياة المصرية.

وأضح النائب مجدي بيومي، أن الولاية الثانية للرئيس #الـــرئيس المصري ستحمل الخير الكثير للمصريين، وستفتح آفاق جديدة لمستقبل مليئ بالتقدم والنمو وخلق فرص عمل للشباب وجذب المزيد مـــن الاستثمارات، مشيرا إلى أن الـــرئيس استطاع تحقيق إنجازات سيقف التاريخ عاجزًا أمامها.

مـــن جانبه ذكــر الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن خطاب الـــرئيس عبدالفتاح السيسي أمام نواب الشعب، اليوم، حمل أكثر مـــن رسالة رائعة، وهو الأمر الذي قابله النواب بالتصفيق الحاد.

وذكـر مرشد، إن الـــرئيس أكد أن الأولوية فـــي الفترة المقبلة لملفات التعليم، والصحة، والثقافة،مشيرا إلى أن تأكيد الـــرئيس أنه رئيس لكل المصريين، تعكس مدى حرصه على مصالح شعبه.

وتـابع أن الـــرئيس أكد فـــي خطابه، استمراره فـــي التحدى وتحمل المسؤولية تجاه شعبه، مشيرا إلى أن الـــرئيس شدد على الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب واستكمال البناء.

المصدر : الوطن