جامعة المنيا: إجراء قانوني ضد طالبة بكلية الصيدلة أحدثت لغط بالمحافظة
جامعة المنيا: إجراء قانوني ضد طالبة بكلية الصيدلة أحدثت لغط بالمحافظة

أصدرت جامعة المنيا، اليوم السبت، بيانًا أكدت فيه أنها تحتفظ  بحقها فـــي اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد طالبة بكلية الصيدلة، بسبب ما أحدثته مـــن لغط فـــي مجتمع الجامعة ومحافظة المنيا، وتم إقحام اسم الجامعة دون أي مبرر.

أَبْلَغَ البيان، أن الجامعة لم ولن تدخر جهدًا فـــي رعاية أبنائها الطلاب، وستظل تبذل الجهد المستمر فـــي رعايتهم والحفاظ عليهم، وسبق وأن أصدرت الجامعة بيانًا بخصوص تغيب الطالبة عيشه حسين عبد الرشيد بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة، فـــي يوم  27/5/2018، وعادت يوم الخميس الموافق 31/5/2018، الأمر الذى يؤكد مصداقية ودقة ما أصدرته الجامعة مـــن قبل، بـــأن الطالبة قد غادرت الكلية فـــي هذا اليوم فـــي حالة طبيعية وعادية جدًا بعد أدائها للامتحان المنتظـر فـــي ذلك اليوم.

واتضح ذلك جليًا مـــن خلال تفريغ كاميرات المراقـــبة بالكلية وكذلك ما تم مـــن تواصل أوضح إدارة الجامعة والجهات الأمنية بالمحافظة للوصول إلى الحقيقة الكاملة فـــي هذا الشأن، حيث اتضح أن مغادرتها للكلية وإختفائها كـــان بمحض إرادتها ولأسباب شخصية لا شأن للجامعة بها.

وفي غضون ذلك فقد كانت مديرية أمن المنيا، أصدرت بيانًا أمس الجمعة، أكدت خلاله عوده طالبة كلية الصيدلة المتغيبة منذ الأحد الماضي إلى منزلها بقرية صفط الخمار، وحضورها إلى مركز شـــرطة المنيا برفقة شقيقها حيث قررت مغادرتها المنزل بمحض إرادتها، وعللت ذلك لمرورها بحاله نفسية لأنها لم تكن موفقه فـــي أداء الامتحانات، ووجود خلافات عائلية، وأنها كانت تقيم لدى أحد أقاربها بالقاهرة.

وتلقى اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب، مدير الأمـــن المنيا، إخطارًا مـــن العميد دكتور منتصر عويضة، مدير إدارة البحث الجنائي بتلقيه بلاغًا مـــن شقيق الطالبة "عيشة ح.ع"، بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة جامعة المنيا، يفيد اختفائها، وعقب ذلك زارَ المبلغ لديوان مركز شـــرطة المنيا، وبرفقته شقيقته المتغيبة وبسؤالها قررت مغادرتها المنزل بمحض إرادتها.

وعللت ذلك لمرورها بحاله نفسية لأنها لم تكن موفقه فـــي أداء الامتحانات، ووجود خلافات عائلية وأنها كانت تقيم لدى أحد أقاربها بالقاهرة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5280 إداري مركز شـــرطة المنيا.

 

المصدر : الوطن