نواب: السيسي وعد فأوفى وخطابه تناول كل ما يشغل المصريين
نواب: السيسي وعد فأوفى وخطابه تناول كل ما يشغل المصريين

ذكــر الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن آداء الـــرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية، صباح اليوم السبت، بجلسة خاصة فـــي مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، يوم تاريخي فـــي حياه مصر والمصريين.

وتـابع فـــي تصريح، للمحررين البرلماينين، أن أهم ما جاء فـــي خطاب الـــرئيس، هو الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وكذلك الاهتمام بملفات التعليم والصحة، ما يدل على استكمال ما تم بناءه على أرض مصر سواء على مستوى الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمشروعات القومية.

أكد النائب أيمن معاذ، عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، أن الـــرئيس عبدالفتاح السيسي، فـــي ولايته الأولى قدم الكثير مـــن الوعود ونفذها، وشهدت مصر خلال تلك الفترة التقدم فـــي العديد مـــن الملفات، مؤكدا أنه فـــي ولايته الثانية سينجح كذلك فـــي تنفيذ كل وعوده للشعب المصري، على حد قوله.

وأَلْمَحَ النائب، فـــي بيان صحفي لـــه اليوم، إلى أن كلمة الـــرئيس تحت قبة البرلمان بعد حلف اليمين الدستورية لولاية ثانية، تناولت كل ما يشغل المصريين، وعلى رأسها الملفات الأكثر أهمية وهي الصحة والتعليم.

مـــن ناحيته، مَدَحَ الدكتور أيمن أبوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بخطاب الـــرئيس عقب آداءه اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية لولاية رئاسية جديدة، ما يؤكد أننا أمام رئيس لديه عزم على استكمال المسيرة رغم كافة التحديات التي واجهتها الدولة المصرية خلال الفترة النهائية.

وتـابع أبوالعلا، فـــي بيان لـــه اليوم، أن الـــرئيس جدد العهد فـــي مواجهة التحديات وخوض غمار معركة البقاء والبناء، مؤكدا على التمسك بالعقد الاجتماعي مع جموع المصريين، والذي اتسم فيه بالصراحة والوضوح، مضيفا: "نحن أمام رئيس جمهورية قرر مواجهة المشكلات، والتحديات بكل قوة وعزم للمحافظة على وحدتنا وقوتنا".  

 وذكـر النائب مصطفى الكمّار، عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية عن دائرة شبين القناطر، إن مشهد حلف الـــرئيس السيسي لليمين الدستورية اليوم أمام البرلمان، يثبت أن مصر لديها قائد مقاتل ومخلص يدرك حجم وقيمة مصر شعبًا ودولة.

وتـابع، أن كلمة الـــرئيس السيسي كانت بمثابة تجديد العهد والوعد مع شعب جمهورية مصر العربية لأن يبذل كل الجهد مـــن أجل تحقيق طموحاته.

وأكد أن وقوف السيسي دقيقة حدادا إِحْتِرامًا لتضحيات الأمة، كانت رسالة واضحة للشعب المصري بتقدير ما قدمه خلال الفترة السَّابِقَةُ وتأكيده على ضرورة استمرار الترابط والصبر لاستكمال البناء ومواجهة تحديات المرحلة الْقَادِمَـةُ.

وأضــاف: "السيسي نجح فـــي الولاية الأولى فـــي تنفيذ خطته للمشروعات العملاقة ووضع حجر الأساس لبناء دولة قوية ذهـــــــــــب التحديات دون أن تهتز أو تتأثر، واليوم نشهد تجديد العهد معه على استمرار البناء فـــي ولايته الثانية وجميعنا على ثقة بقدرته على تحقيق أضعاف ما حققته فـــي الفترة الرئاسية الأولى" .

 

المصدر : الوطن