أسرار حديثة في مذبحة الرحاب
أسرار حديثة في مذبحة الرحاب

بَيْنَت وَاِظْهَرْت تقارير صحفية عن عدة أسرار جديدة حول مذبحة الرحاب التي راح ضحيتها 5 مـــن أسرة واحدة .

و قرر النائب العام، المستشار نبيل صادق، السبت انتداب لجنة ثلاثية برئاسة رئيس الطب الشرعي، لإعداد تقرير كامل وواف بـــشأن واقعة #مذبحة_الرحاب ، التي راح ضحيتها أسرة كاملة مكونة مـــن 5أفراد فـــي مايو الماضي .

وذكـر بيان النائب العام، إنه فـــي إطـــار استكمال التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وبعد أن استمعت النيابة العامة إلى شهود الواقعة مـــن أقارب المتوفين، والمتعاملين معهم، والجيران وأمن المنطقة المحيطة بالفيلا، والذين وَصَلَ عددهم 46 شاهداً، أَبْرَزَ النائب العام قراره بانتداب لجنة ثلاثية مـــن خبراء الطب الشرعي، برئاسة كبير الأطبـــاء الشرعيين لإعداد تقرير بـــشأن الواقعة، وتقديمه للنيابة العامة فور إعداده.

 
وقائع جديدة.. سلاح وواتساب

وفي سياق متصل تكشفت وقائع جديدة فـــي مسار التحقيقات بالقضية أبرزها السلاح المستخدم فـــي الجريمة، حيث إِتِّضَح أنه "سلاح تمريـن" مملوك للعائلة.
وقالت وسائل إعلام مصرية نقلاً عن مصادر مطلعة على سير التحقيقات إن جثة الأب جاءت أقل تعفنًا مـــن باقي أفراد الأسرة، وأنه فارق الحياة بعد الجثث الأربع بساعات قليلة، ،بالإضافة لعدم تعرض كلب الحراسة لأي مـــن أنواع التخدير، وهو ما يدعم الشكوك حول أن القتلة كانوا معروفين لأفراد الأسرة، ويترددون على الفيلا من خلال أستمرار.

وكشفت التحقيقات أن الأب كـــان يحَصَّل الاتصالات ويرد من خلال " واتس آب" حتى الثالثة عصراً فـــي يوم الحادث، إلا أنه توقف عن الرد فـــي الرابعة عصرا وبعدها قفل منذٌ قليـــل الهاتف تماماً.

إلى ذلك، ذكــر "عمرو .ي" و"رامي .م" صديقا الأسرة لـ"العربية.نت" إنهما يعرفان الأسرة منذ سنوات، وأنهما زاراها قبل 6 أيام مـــن الحادث، وفي غضون ذلك فقد كــــان جميع أفرادها بحالة معنوية جيدة ومرتفعة، وغادرا المنزل فـــي غضون الساعة السادسة صباح هذا اليوم، وبعدها حاولا التواصل معهم من خلال الهاتف لكن لم يرد أحد إطلاقا، فاعتقدا أن العائلة سافرت.
ورَوَى عدد مـــن سكان المنطقة أن جيران رجل الأعمال عماد سعد، لاحظوا انبعاث رائحة كريهة مـــن منزل جارهم، وطرقوا الباب مرات عديدة ولم يستجب أحد، لذا أبلغوا الشرطة التي وصلت على الفور، وداهمت الشقة، لتجد أمامها مذبحة كاملة، حيث عثرت على جثث الأب والزوجة والأولاد، وآثار الدماء فـــي كل مكان.

عائلة محبوبة ومحل إِحْتِرام

وفي غضون ذلك فقد كــــان رأفت سعد أبو شنب شقيق الأب قد أكد لـ "العربية.نت" أن آخر اتصال هاتفي بينه وبين شقيقه، كـــان يوم 26 أبريل الماضي وفي غضون ذلك فقد كــــان شقيقه الراحل طبيعيا ولا تبدو عليه اَي مشاعر قلق أو توتر، ولم يشكُ لـــه مـــن شيء، لذلك لم يصدق ما حدث لـــه ولأسرته، وما تردد عن أن سبب القتل تراكم مديونيات مالية عليه، أو تعثره فـــي السداد.

وأكد أقارب الضحايا وأصدقاؤهم لـ"العربية.نت" أن أفراد الأسرة كانوا يتمتعون بحب الجميع، ولم تكن لديهم خلافات مع أحد وفي غضون ذلك فقد كــــان الابن محمد، والابنة نورهان والأم وفاء فوزي محل إِحْتِرام الأصدقاء والجيران سواء فـــي منطقة الرحاب، أو فـــي المنطقة التي كانوا يقيمون فيها مـــن قبل وهي مدينة نصر.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الأجهزة الأمنية بالقاهرة كانت قد عثرت فـــى 5 مايو الماضي على 5 جثث لأسرة واحدة مقتولين رميا بالرصاص، بفيلا فـــي منطقة الرحاب شرق العاصمة المصرية القاهرة .

  الأب

المصدر : المصريون