وزير الشباب: خلّصنا الجامعات من الأسلحة وحالات الاعتداء على الأساتذة
وزير الشباب: خلّصنا الجامعات من الأسلحة وحالات الاعتداء على الأساتذة

ذكــر خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن شكل الجامعات والمعاهد قبل 2013، اختلف كثيرا الآن، متابعا: "كانت هناك الأسلحة فـــي الجامعات، وحالات اعتداء على الأساتذة، وصراعات أيديولوجية أوضح الطلبة، لكن في الوقت الحالي عادت الجامعة لدورها الأساسي".

وأَلْمَحَ، خلال لقـاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم، إلى أنه يجري أجتمـع فعاليات مخصصة لشباب المحافظات الحدودية، فـــي إطـــار البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وهناك برنامجا يشمل 7 محافظات فـــي هذا الصدد، خصوصا أنهم عرضة لاستخدامهم فـــي بعض الأعمال الخطيرة سواء أمنيا أو بتداول المواد الممنوعة.

وتـابع عبد العزيز، الأحد، أن الـــرئيس #الـــرئيس المصري يتابع بنفسه نتائج هذا البرنامح، حيث جلب نحو ألف شاب شهريا إلى القاهرة من أجل حضور فعاليات دورة تدريبة فـــي أكاديمية ناصر، علاوة على تنظيم برنامج سياحي مـــن خلال زيارة المتاحف والقلعة وبانوراما حرب أكتوبر، وذلك بهدف تَعْظيم الانتماء إلى البلد.

وتـابع أن أحد آليات الوزارة لتوفير فرص عمل لهم، تتمثل فـــي تنظيم ملتقيات التوظيف: "البعض كـــان يعتقد أن الوظائف المتوفرة حكومية، علاوة عن أن بعض الأهالي كانوا يقدمون لأبنائهم، فـــي حين لا يأتي طالبي الوظيفة، لكنها أيضا حركة فـــي الطريق، ونأمل أن يكون الوضع أفضل فـــي 2018".

المصدر : الوطن