"الجارحي" يعلن عن مقدار زيادة المرتبات والمعاشات
"الجارحي" يعلن عن مقدار زيادة المرتبات والمعاشات

بَيْنَ وَاِظْهَرْ الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، عن مقدار العلاوات الاستثنائية لجميع الفئات المنتظـر لها هذه الزيادة.

وبين وأظهـــر "الجارحي" أن مشروع القانون المحال مـــن الحكومة للبرلمان بـــشأن منح علاوات للموظفين والعاملين بالدولة، عبارة عن حزمة حماية اجتماعية جديدة، تتناسب مع الوضع الراهن، فـــى ضوء الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة.

وأكد، خلال لقـاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم، أن العلاوات تشمل زيادة فـــي المرتبات بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 65 جنيها، ومنح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بذات الحد الأدنى المشار إليه آنفا.

وبين وأظهـــر الجارحي، أن مشروع القانون يتضمن أيضا منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به، اعتبارا مـــن أول يوليو 2018، علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة، كالآتي:

أولا: 160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

ثانيا: 150 جنيها شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة.

ثالثا: 140 جنيها للدرجات المالية "مدير سَنَة" فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ.

رابعا: تعد هذه العلاوة جزءا لا يتجزأ مـــن الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا مـــن أول يوليو 2018.

وأَلْمَحَ وزير المالية، إلى أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15%، وبحد أدنى 125 جنيها، وسيتم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 750 جنيها.

المصدر : المصريون