فتح محطات الوقود بشمال سيناء والسماح بالسفر يومي الخميس والجمعة
فتح محطات الوقود بشمال سيناء والسماح بالسفر يومي الخميس والجمعة

رَأَئت محافظة شمال سيناء عدة انفراجات بعد السيطرة الملحوظة على مجريات الأمور بجميع مدن المحافظة.

وذكـر اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، خلال لقـاء بالجهات التنفيذية ورؤساء المدن، فـــي القرية الشبابية بوسط العريش، اليوم، أن هناك امتيازات سوف يتم تنفيذها خلال ساعات قليلة بعد الانتهاء مـــن أزمة الغذاء المحدودة خلال الشهور السَّابِقَةُ، مؤكدا أن جميع الأسواق مكدسة بالخضروات والفاكهة والمواد الغذائية بأسعار مناسبة.

وتـابع أنه تم توفير المواد التموينية بالكامل وتذليل العقبات أمام حافلات نقل أنابيب الغاز مـــن بئر العبد إلى العريش ومنها إلى الشيخ زويد، بالإضافة إلى تيسير حافلات البضائع المختلفة وتسهيل تنسيق دخولها إلى مدن المحافظة، مؤكدا السماح للمواطنين بالسفر يومي الخميس والجمعة الأسبوع الحالي، دون تنسيقات، سواء مـــن العريش إلى القنطرة غرب أو مـــن العريش إلى الشيخ زويد.

وبين وأظهـــر فتحي راشد، وكيل وزارة التموين، أن عدد المحطات التي تعمل بالوقود فـــي العريش، 10، وجميعها ستفتح أبوابها خلال ساعات بشكل متزامن للتخلص مـــن أزمة الزحام على المحطات بشكل نهائي، بعد التعليمات التي تلقتها مـــن المحافظ.

ومن جهة أخرى، بدأت الجهات المعنية تسليم المواطنين أجـــهزة المحمول التي سحبت منهم بداية العملية الشاملة بأحياء العريش، بعد الاطلاع على محتواياتها، منعا للضرر العام أو التوجهات غير السوية لبعض الأشخاص بالمدينة.

 

المصدر : الوطن