الحكومة تكشف صحـة غرامة إنجاب الأسرة أكثر من طفلين
الحكومة تكشف صحـة غرامة إنجاب الأسرة أكثر من طفلين

ترددت أخبار من خلال وسائل الإعلام ومواقع سوشيال ميديا تفيد بنية وزارة التضامن فـــي فرض جَزَاءات علي الأسرة التي تنجب أكثر مـــن طفلين.

مِنْ ناحيتة نفي مركز مـــعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء هذه الأنباء وقام المركز بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي, والذي نفت صحة تلك الأنباء تماماً, مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لدى الوزارة لفرض أي إجراءات عقابية تجاه الأسر التي تنجب أكثر مـــن طفلين, مشددة على أن تلك الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها مـــن الصحة وتستهدف إحداث حالة مـــن البلبلة لدى الرأي العام.

وأشارت الوزارة أن برنامج ‏"كفاية 2"‏ التابع لها يهدف إلى تحقيق استراتيجية الدولة بينما يتعلق بمواجهه الزيادة السكانية, مـــن خلال رفع الوعي لدى السيدات فـــي الفئة العمرية مـــن 15 حتى 45 عاماً بمفهوم الأسرة الصغيرة وتصحيح المفاهيم الخاطئة, وكذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة لتنظيم الأسرة مـــن خلال الجمعيات الأهلية خاصة فـــي المناطق الريفية وتقديم الدعم لها.

ووأضحت الوزارة أن تكلفة البرنامج 100مليون جنيه مـــن صندوق إعانة الجمعيات وأن هناك 100جمعيه تشارك فـــي تنفيذ البرنامج وأنه سوف يتم إنشاء وتطوير 70عياده لتنظيم الأسرة فـــي المناطق المحرومة مـــن الخدمات الطبية.

واضافت الوزارة بـــأن هذا البرنامج يستهدف مليون و148 ألف سيدة مـــن المستفيدين مـــن برنامج تكافل وكرامة فـــي 10 محافظات  منهم 9 محافظات فـــي الوجه القبلي ومحافظة البحيرة مـــن الوجه البحري على مستوى 2257 قرية وحي, وأنه تم اختيار هذه المحافظات نظراً لارتفاع نسبة الخصوبة بها, كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية, وأيضاً الأكثر استفادة مـــن برنامج تكافل وكرامة.

المصدر : المصريون