وجدي زين الدين: الفساد أقوى من القانون فى مصر
وجدي زين الدين: الفساد أقوى من القانون فى مصر

حدد وجدي زين الدين، الكاتب الصحفي، الأسباب التي تقف وراء الفساد فـــي قطاعات مختلفة داخل الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن أول هذه الأسباب هى الإدارة المحلية، لأنها الوزارة  التي  يكون عليها عبء كبير فـــي ضرورة أن تتطهر مـــن كل المظاهر السلبية السيئة التي باتت وباء خطيراً.

وتـابع زين الدين خلال مقاله الذي كتـب فـــي الوفد تحت عنوان "ليس أقوى مـــن الدولة" مستكملاً  أسباب انتشار الفساد: "عندما يتم تغيير وزير أو محافظ، يعنى عزم الدولة على الإصلاح، ولكن مع الأسف لا يتحقق هذا الإصلاح لأن الذين يتولون المسئولية، يتجاهلون أمرًا بالغ الأهمية وهو إعلان الحرب على الفساد الذي يعد أخطر مـــن الإرهاب. هل مثلاً رأينا وزيراً أو محافظاً فاجأ الشارع بزيارة دون الإعداد لها، وفرش الزينة ورصف الطريق الذى يمر منه فـــى حين أنه على بعد أمتار قليلة مـــن بصره شوارع جانبية تملؤها الحفر والمطبات وتعد مصيدة لخلق الله ومنهم مـــن يلقى مصرعه أو على الأقل أصابه كسر".

وأضــاف قائلا: "الحقيقة أن هذا لا يحدث فعندما يتنازل الوزير أو المحافظ المنوط به الإصلاح، يتم الإبلاغ عن الزيارة والإعداد لها وفصله عن الواقع المرير الذى يحياه الناس، لأن الفساد أقوى مـــن القانون فـــى عرف هؤلاء المفسدين الذين يعطلون القوانين مـــن أجل مصالحهم وأجنداتهم الخاصة ". 

المصدر : المصريون