تأجيل محاكمة قاضي الزقازيق السابق المتهم بالرشوة إلى جلسة 14 يوليو
تأجيل محاكمة قاضي الزقازيق السابق المتهم بالرشوة إلى جلسة 14 يوليو

أرجأت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية, نظر جلسة محاكمة قاض ســـابق بدرجة رئيس بمحكمة جنايات الزقازيق, على تقاضيه رشوة إلى جلسة 14 يوليو القادم لاستكمال المرافعات.

وفي غضون ذلك فقد كــــان المستشار نبيل صادق النائب العام, أمر بإحالة المتهمين على ذمة القضية; بعد أن بَيْنَت وَاِظْهَرْت التحقيقات عن حصل القاضي “ص. ن.غ ” مبلغ 300 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل, إلى السجن الموrبد, وذلك بعد اعترافات الراشي والوسيط على القاضي.

وإِتِّضَح مـــن التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة, أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا, رئيس جنايات بدائرة محكمة استئناف المنصورة, طلب وأخذ لنفسه عطية, لأداء عمل مـــن أعمال وظيفته بـــأن طلب مـــن المتهم الثانى, بواسطة المتهمين الخامس والسادس, والسابع, مبلغ 400 ألف جنيه, تقاضى منها 300 ألف جنيه, على سبيل الرشوة والمدعو فريح هليل والمتهمين فـــي القضية رقم 8824 لسنة 2013 جنايات مركز أبو حماد.

وتـابع أمر الإحالة أن المتهم الأول طلب مـــن المتهم الثالث, مبلغ 100 ألف جنيه رشوة مقابل القضاء بعقوبة مخففة على شقيقه, عمري مرسي عمري السيد, بواسطة المتهمين السابع والتاسع, كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ طلب مـــن المتهم الرابع, مبلغ 100 ألف جنيه رشوة مقابل القضاء بعقوبة مخففة على كل مـــن عيد سلامة رفيع, وعبدالله سلامة رفيع, بواسطة المتهم الثامن.

ا ش ا

المصدر : وكالة أنباء أونا