ذوو الإحتياجات الخاصة في كردستان يرفضون الإحتفال بالعيد
ذوو الإحتياجات الخاصة في كردستان يرفضون الإحتفال بالعيد
الحياة المصرية/ السليمانية
تظاهر العشرات مـــن ذوي الإحتياجات الخاصة فـــي محافظة السليمانية، الخميس، إحتجاجا على تأخر دفع مخصصاتهم، معلنين فـــي الوقت نفسه عدم الإحتفال بعيد الاضحى، وسط مطالبات بالتدخل للضغط على حكومة الإقليم لتحسين أوضاعهم.

وذكـر قَائِد إتحاد ذووي الإحتياجات الخاصة بإقليم كردستان سامان حسين فـــي مؤتمر صحفي أجتمـع بمدينة السليمانية وحضرته الحياة المصرية، إن "ذوي الإحتياجات الخاصة فـــي إقليم كردستان يحتجون لتأخر رواتبهم التي هي المصدر الوحيد لإعالة أنفسهم وعوائلهم"، مطالبا المنظمات الدولية والمحلية والهيئات الدبلوماسية بـ"التدخل للضغط على حكومة إقليم كردستان للحد مـــن التجاوز على حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة".



وتـابع حسين أن "المئات مـــن المسؤولين والمتقاعدين مـــن الدرجات الخاصة لم يتم قطع رواتبهم، بينما شملت قرارات قطع الرواتب الطبقات المسحوقة التي لاتمتلك أية قوة للدفاع عن نفسها"، مؤكدا أن "ذوي الإحتياجات الخاصة فـــي إقليم كردستان يرفضون الإحتفال بعيد الأضحى".

وتشهد مدن إقليم كردستان منذ نحو عامين مظاهرات أوضح حين وآخر للمطالبة بتحسين الرواتب إذ يعاني الإقليم مـــن أزمة مالية حادة، حيث لم تتمكن حكومة الإقليم دفع متأخرات رواتب موظفيها فضلا عن تأخر مواعيد توزيع رواتب الموظفين.


المصدر : السومرية نيوز