القبض على عشرة مطلوبين قضائيا في الموصل العراقية
القبض على عشرة مطلوبين قضائيا في الموصل العراقية

جى بي سي نيوز :- صـرحت قيادة شـــرطة محافظة نينوى (شمال)، اليوم الأحد، القبض على 10 مطلوبين للقضاء بتهم إرهابية وجنائية.

وذكـر العميد الركن حمد النامس الجبوري، قائد شـــرطة نينوى، إن "مديرية مكافحة إجرام نينوى وبتعاون وتنسيق استخباراتي أستطاعــت مـــن القبض على إرهابيين اثنين ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي، وصادرة بحقهما مذكرات".

وأَلْمَحَ للأناضول، إلى أن "القوات داهمت الموقع الذي كانا يتواجدان فيه بمنطقة الهرمات فـــي الجانب الغربي لمدينة الموصل (مركز محافظة نينوى)".

وبين وأظهـــر أن "العناصر الأمنية ضبطت بحوزة الجماعات الأرهابية سلاحا ناريا رشاشا متوسطا، وخمسة مسدسات، وكمية مـــن العتاد، وأجهزة اتصال خلوية، وشرائح اتصال تستخدم للتمويه، ومستمسكات(أوراق ثبوتية) مزورة".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ذكــر الجبوري إن "القوات نجحت فـــي القبض على 8 مطلوبين بتهم جرائم سرقة للممتلكات العامة والخاصة فـــي الموصل".

وأَلْمَحَ إلى أن "المدانين بقضايا جنائية ألقي القبض على مجموعة منهم فـــي منطقة الطيران بالجانب الغربي لمدينة الموصل، والمجموعة الأخرى فـــي منطقة الخضراء بالجانب الشرقي للمدينة".

وأبرز الجبوري أن "القوات الأمنية تعمل على معالجة العصابات الإرهابية والإجرامية التي تحاول أن تنشط فـــي الموصل وأطرافها لزعزعة الوضع الأمني وتحقيق أجندات خبيثة".

وتلاحق القوات العراقية المـــشتبه فـــي صلتهم بـ"داعش"، واعتقلت آلافا منهم، منذ استعادة الموصل مـــن التنظيم، صيف 2017.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح بغداد، فـــي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كـــان يسيطر عليها "داعش"، منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق.

لكن التنظيم يمتلك خلايا نائمة فـــي أرجاء العراق، وعاد إلى شن هجمات خاطفة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ كـــان يفعل قبل 2014.

المصدر : الاناضول 

المصدر : جي بي سي نيوز