أزمتان تهددان كاس العالم بروسيا
أزمتان تهددان كاس العالم بروسيا

بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق مباريات كأس العالم بروسيا، بدأت الســـلطات الـــروسية فـــي ترتيب كل الأوراق سواء الأمنية أو الفنية لتنظيم الحدث العالمي والظهور بشكل مميز ورائع، ولكن توجد بعض الأزمات التى قد تعكر صفو هذا الحدث ومنها انتشار الكلاب الضالة فـــي الشوارع، والهتافات العنصرية ضد اللاعبين.

صحيفة «ذا موسكو تايمز»، الـــروسية، قالت إن الشرطة الـــروسية عقدت عدة اجتماعات مع المشجعين الروس لحثهم على نبذ العنف والشغب المتحمل حدوثه بنسبة كبيرة، بسبب العداء أوضح جمهورى إنجلترا، وروسيا، اللذين تشاجرا فـــى كأس الأمم الأوربية سَنَة 2016.

وقالت صحيفة «تريبيون» إن مشاكل العنصرية قد تلوث مونديال كأس العالم فـــى روسيــــا، خاصة بعد الفضيحة العنصرية، التى قادتها الجماهير الـــروسية، ضد لاعبى منتخب فرنسا ديمبيلى وبول بوجبا، ووصفهما بالقرود.

بينما نشرت صحيفة «جارديان»، البريطانية، تقريرا تحت عنوان «هل تقتل روسيــــا الكلاب الضالة قبل كأس العالم؟»، وقالت: إن هناك ما يقرب مـــن مليونى كلب مشرد فـــى المدن المضيفة لكأس العالم، وتشير التقديرات إلى أن الســـلطات المحلية ستنفق ما يصل إلى 119 مليون جنيه إسترليني على صيد الحيوانات.

وفي غضون ذلك فقد كــــان فيتالى موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي قـابل فـــي وقـــت ســـابق بناشط فـــى مجال حقوق الحيوان لمناقشة القضاء على الكلاب الضالة قبل كأس العالم عن طريق ببناء ملاجئ للحيوانات الضالة».

المصدر : المصريون