عشر اعوام ومازال آيفون الهاتف الأكثر روعة!
عشر اعوام ومازال آيفون الهاتف الأكثر روعة!

منذ اللحظة الأولى التي ظهر فيها تصدر هاتف آيفون عرش الهواتف الرائدة فـــي العالم، ولم تتمكن أيًا مـــن الشركات الأخرى مـــن تغيير هذا الوضع. وعلى مر السنوات كـــان هناك العديد مـــن الهواتف التي كـــان مـــن الممكن اعتبارها أفضل مـــن الأيفون؛ لكن على الرغم مـــن ذلك لم تحظ أي مـــن هذه الهواتف على نفس الاهتمام أو رد الفعل العالمي الذي حظيت به هواتف آيفون.

iPhone

وعلى الرغم مـــن ذلك إلا أن بعض نقاد الهواتف الذكية فـــي عدد مـــن المواقع لم يمنحوا الآيفون أبدًا 5 نجوم، إلا أن هاتف آيفون 6 كاد أن يكسر هذه القاعدة ويحظى بأعلى التقييمات؛ لكن السعر والمواصفات الأعلى والتي مـــن الممكن إيجادها فـــي الهواتف الأقل سعرًا حال مـــن أن يسْتَحْوَذَ آيفون 6 على درجة التقييم النهائية.

وقد ظل الآيفون فـــي الصدارة بسبب كونه الأروع والأسهل فـــي الاستخدام وأكثر جهاز مُريح ومُرضي للمستخدمين، بالإضافة لنظام التشغيل الخاص بشركة آبل والتحديثات المستمرة لـــه. وأيضًا فأن الشركة أستطاعــت مـــن وضع هاتفها على طريق العالمية بطريقة لا يمكن تفسيرها للبعض، وفي غضون ذلك فقد أَكَّدَت أنه ليس مـــن المهم أن تقدم أفضل المواصفات أو أفضل الكاميرات أو حتى أقل الأسعار، فكل ما عليك فعله هو إقناع الأغلبية حول العالم بـــأن منتجك هو الأروع.

iPhone 4

وقد أوضح “ستيف شيليوتيس” مـــن UK’s CoolBrands Counci أن المنتج الأفضل هو ما يتمتع بأربع ميزات رئيسية مجتمعة وهي الأصالة، الابتكار، المصداقية وجعله مرغوب مـــن الجماهير.

وهي المميزات التي تتناسب مع الآيفون؛ حيث يعتبره أغلب الأشخاص الهاتف الذكي الأصلي على الرغم مـــن أنه لم يقدم العديد مـــن الابتكارات التي ظل صداها يتردد لمدة طويلة. وقد أصبحت الشركة رائدة مـــن حيث زيادة رغبة العملاء فـــي الحصول على منتجاتها بسبب عملياتها التسويقية الناجحة.

Steve Jobs

وقد تمكن “ستيف جوبز” مـــن جعل الحدث الذي تُعلن فيه آبل عن منتجاتها شيئًا مميزًا، فهو يتمتع بشخصية مميزة لا يملكها أي شخص آخر فـــي هذا المجال ليقوم بالإعلان عن منتجاته وهو يتحلى بثقة مطلقة.

وهذا هو ما أبقى هاتف آيفون الأفضل مبيعًا على مر العشر سنوات السَّابِقَةُ، وهو ما يُعتبر أمر مبهر ويجعل مـــن الأيفون أكثر الهواتف روعة.

المصدر : التقنية بلا حدود