كاميرات جـوالات ذكية الأندرويد ” متخلفة لسنوات ” عن كاميرات الآيفون، وفقا لتنفيذي لاحــــق في جوجل
كاميرات جـوالات ذكية الأندرويد ” متخلفة لسنوات ” عن كاميرات الآيفون، وفقا لتنفيذي لاحــــق في جوجل

ليس سرًا بـــأن الكثير مـــن الناس يفضلون هواتف آبل لأنها معروفة بتقديم إِخْتِبَار تصوير مميزة. وقد سارعت الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد للحاق بالركب مـــن حيث براعة التصوير على مدى السنوات القليلة السَّابِقَةُ، ويقول البعض بـــأن هواتف الأندرويد الخاصة بهم تقدم إِخْتِبَار تصوير أفضل مـــن تلك التي تقدمها هواتف الآيفون. ومع ذلك، هذا ليس هو شعور النائب السابق فـــي شركة جوجل، السيد Vic Gundotra. فـــي الواقع، هذا الأخير يعتقد بـــأن أجـــهزة الأندرويد لا تزال متخلفة عن iPhone بـ ” سنوات ” بينما يخص التصوير. وفي منشور على شبكة الفيسبوك، مَدَحَ السيد Vic Gundotra بجودة كـــاميرا iPhone 7 Plus، مشيرًا إلى أن ترك كاميرته الإحترافية فـــي المنزل وإلتقط صور ” مذهلة ” بإستخدام هاتفه الذكي.

وعلق أحد متابعيه بالقول بـــأن الهاتف Galaxy S8 يضم كـــاميرا أفضل مـــن تلك المتوفرة فـــي الهاتف iPhone 7 Plus، ولكن Vic Gundotra خالفه الرأي وذهب إلى حد القول : ” أنا لن أستخدم هاتف أندرويد لإلتقاط الصور “. ووفقا للسيد Vic Gundotra، فإن السبب الذي يجعل هواتف الأندرويد متخلفة عن iPhone بينما يخص إِخْتِبَار التصوير هو نظام الأندرويد نفسه. ويقول Vic Gundotra بـــأن أكبر إبتكار فـــي التصوير الفوتوغرافي لا يحدث على مستوى العتاد ولكن على مستوى التصوير الحاسوبي.

وفي غضون ذلك ، أوضح المسؤول التنفيذي السابق فـــي شركة جوجل بالقول بـــأن شركة آبل لا تملك نفس القيود المفروضة على الشركات المتخصصة فـــي صناعة هواتف الأندرويد، وبالتالي فالشركة لا يمكنها فقط الإبتكار على مستوى عتاد الكاميرا نفسها، وإنما الإبتكار على مستوى البرمجيات أيضا لتوفير أفضل إِخْتِبَار تصوير على الإطلاق.

ومن ناحية أخرى، يمكن للشركات المتخصصة فـــي صناعة هواتف الأندرويد الإبتكار على مستوى عتاد الكاميرا فقط وثم إقناع شركة جوجل بالسماح لها بوصول هذا الإبتكار إلى التطبيقات الأخرى بإستخدام واجهات برمجة التطبيقات المناسبة. ” هذا يمكن أن يستغرق سنوات “، وفقا للسيد Vic Gundotra.

وبطبيعة الحال، سيجد الكثيرون صعوبة فـــي الإتفاق مع السيد Vic Gundotra هنا. فـــي معظم الإختبارات التي رأيناها حتى الآن وجدنا تفوق واضح نسبيا على مستوى جودة التصوير لبعض الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد، مثل Galaxy S8 و HTC U11 و LG G6، على الأقل بالمقارنة مع iPhone 7 Plus. ومع ذلك، ما هو إعتقادكم، هل أنتم متفقون مع Vic Gundotra؟

 

المصدر : إلكتروني