الرسم على الملابس.. أطلقي العنان لخيالكِ وإبداعكِ! - مرآة المرأة
الرسم على الملابس.. أطلقي العنان لخيالكِ وإبداعكِ! - مرآة المرأة

الرسم على الملابس.. أطلقي العنان لخيالكِ وإبداعكِ! الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الرسم على الملابس.. أطلقي العنان لخيالكِ وإبداعكِ!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 21 يونيو 2018 12:10 صباحاً.

من اجل الريادة نعرض علي جميع متابعينا وزرنا الكرام في منطقة الخليج العربي هذا الخبر العاجل ونود أن ينال أعجابكم زوارنا الكرام حيثُ هل فكرت يوما فـــي إضفاء حياة جديدة على ملابسك القديمة؟.. إذا كنتِ صاحبة موهبة فنية، أو مـــن محبي الفن، حتما ستكون إجابتك “نعم”.

يعد الرسم على الملابس أسلوبا رائعا وفعالا فـــي تجديد الملابس القديمة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه ينقل أفكار صاحبة الموهبة وشخصيتها على أرض الواقع.

وهناك العديد مـــن الرسومات المطبوعة الجاهزة على الملابس متوفرة فـــي الأسواق، لكن ما يميز قطعة الملابس التي يرسم عليها يدويا بأنها لا تشبه أي قطعة أخرى، وكأنها تعبر عن شخصية أو ذوق صاحبتها.

صاحبة الموهبة الفنية رنين سعيد استطاعت تحويل رسوماتها مـــن الورق على مختلف أنواع الملابس النسائية. بدأت إِخْتِبَار رنين بمحاولة الرسم على الملابس القديمة بألوان زاهية لافتة، حظيت بإعجاب المحيطين بها.

تبدع رنين فـــي تشكيل رسوماتها على “القميص، البلوزة، التنورة، الفستان، الجاكيت، العباءة، الشال” بمهارة ودقة عاليتين.

تمكن رنين وإتقانها الرسم على الملابس القديمة زادها ثقة بما تنتج أناملها، ما دفعها لخوض إِخْتِبَار الرسم على الملابس “الجديدة”.

لم تتردد رنين فـــي شراء الملابس ، وبكل إحتراف وإتقان نفذت رسوماتها المتنوعة المعبرة عن شخصية “المرأة” وجمالها.

وعن آلية الرسم على الملابس، تبدأ رنين بوضع قطع الملابس على لوح خشبي، وتثبتها بالدبابيس الصغيرة، وتتأمل القطعة جيدا، وبحسب لونها ونوع القماش يتم اختيار إحدى الرسومات عليها، بحيث تزيدها جمالا ورونقا.

وتستخدم رنين ألوان الأكريليك على الملابس، أما الملابس ذات القماش الخفيف جدا، فتقوم بالرسم عليها بألوان خاصة، ثم تضع المثبت وحافظ الألوان، ويتم تجفيف القطعة وكيّها مـــن جديد، لكي لا تتاثر بالإستخدام أو عند تعرضها للماء أو غسلها.

لا تكرر رنين مواضيع رسوماتها على الملابس، فلكل قطعة جوهر ومضمون “حالها حال اللوحة الفنية”.

وعند وقوع أي خطأ أثناء الرسم على الملابس، تحرص رنين على تداركه مـــن خلال دمجه مع محتوى “الرسمة” ككل.. بشكل متناسق جميل.

ومن الأفكار الجميلة التي رسمتها رنين على الملابس: نقوش وزخارف، الأحرف والأسماء، العبارات، عناصر مـــن الطبيعة، مناظر طبيعية.. وغيرها مـــن التشكيلات الفنية التي تعبر عن روح المرأة العصرية وتطلعاتها.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، الرسم على الملابس.. أطلقي العنان لخيالكِ وإبداعكِ! علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر الرسم على الملابس.. أطلقي العنان لخيالكِ وإبداعكِ! عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا