"اعتقال" تمساح هدد الموسم السياحي في تايلاند!
"اعتقال" تمساح هدد الموسم السياحي في تايلاند!

أمسكت الســـلطات التايلاندية بتمساح طوله 3 أمتار كـــان يسبح الليلة السَّابِقَةُ، فـــي المياه المالحة قرب شاطئ بانغ تاو فـــي جزيرة فوكيت.

وقص الموقع الإلكتروني لصحيفة "Nation" أن هذا التمساح سبح مـــن البحر أمس إلى بركة تكونت فـــي موقع لمنجم قديم للقصدير متصل بالبحر، وقام موظفو إدارة مصائد الأسماك فـــي الجزيرة والعاملون فـــي مزارع تربية التماسيح مـــن المقاطعات المجاورة بالمشاركة فـــي عملية ملاحقة هذا الحيوان البرمائي، وذلك بنشر شباك عند مخارج البركة المؤدية إلى البحر.

وأثمرت هذه الجهود فـــي الإمساك بالتمساح الذي يبلغ طوله 3 أمتار، ويزن حوالي 200 كيلو غرام، ويقدر الخبراء عمره بعشر سنين، وذلك فجر اليوم أثناء محاولته العودة إلى مياه البحر.

وسبح هذا التمساح فـــي المرة الأولى فـــي البحر قرب شاطئ للسباحة فـــي الجزيرة، وتمكن السياح مـــن التقاط صور لـــه أمس الأول بواسطة طائرات مسيرة صغيرة، وأرسلت تلك الصور إلى الســـلطات المحلية.

وصرّح محافظ المنطقة فـــي نفس اليوم ألا خوف على السياح، وأن التمساح سوف يتم الإمساك به فـــي أقرب وقـــت، وهذا ما حدث بالفعل.

ويرجح المختصون أن يكون هذا التمساح قد فر مـــن إحدى المزارع المتخصصة فـــي تربية هذا النوع مـــن الزواحف والواقعة فـــي المحافظات المجاورة، أو هرب مـــن حديقة خاصة لشخص ما.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)