بعد خضوعه لأمر المحكمة..نتنياهو يُبِيحُ عن مكالماته الهاتفية
بعد خضوعه لأمر المحكمة..نتنياهو يُبِيحُ عن مكالماته الهاتفية

اضطر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، للكشف عن عدد المكالمات الهاتفية التي أجراها مع المسؤولين فـــي صحيفة " إسرائيل اليوم" المجانية، والتي تعتبر الصحيفة الأقرب عليه مـــن أوضح وسائل الإعلام الخاصة.

وفي غضون ذلك فقد جاءت هذه الخطوة بعدما استجابت المحكمة لالتماس قدمه الصحافي الإسرائيلي رفيف دروكر، المعروف بكثرة انتقاده لنتنياهو، الذي خرج على صفحته فـــي موقع سوشيال ميديا فيس بـوك، معلنا عدد المكالمات الهاتفية، بسحب ما جاء على موقع (I24NEWS).

وكتب نتنياهو فـــي فيس بـوك، الخميس، " لا يوجد ما أخفيه، بالفترة ما أوضح 2012-2015 تحدثت هاتفيا مع صاحب إسرائيل اليوم شيلدون أديلسون 120 مرة، ومع عاموس ريجيف محرر الصحيفة 230 مرة، علما أن أدلسون صديقي منذ 30 عاما".

وذكـر نتنياهو: "أحرص على التحدث ما أوضح الحين والآخر مع الإعلاميين الناشرين والمحررين الرئيسين فـــي جميع وسائل الإعلام، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يفعل جميع السياسيين فـــي البلاد"، مشيرا إلى أن هناك حديث بشكل متواصل ما أوضح السياسيين والإعلاميين، وهذا مقبول بالديمقراطية.

لا يخدم الديمقراطية

وتـابع: " معظم وقتي أقضيه فـــي إدارة شؤون الدولة، إلا أنه أوضح الحين والآخر، -وعادة ما يكون ذلك فـــي ساعات الليل بعد الانتهاء مـــن يوم العمل-، فإنني أهاتف مع الإعلاميين، وأستعرض أمامهم انجازاتنا الكبيرة التي ننفذها مـــن أجل دولة ومواطني إسرائيل، واقترح عليهم نشرها بالإعلام".

وأَبَانَ نتنياهو فـــي منشوره عن معارضته لنشر المكالمات ما أوضح السياسيين والإعلاميين، قائلا: "برأيي التدخل بالعلاقات المركّبة بينهما لا تخدم الديمقراطية، بل على العكس، وعليه فإنني استأنفت على قرار المحكمة وطلبت إعادة النظر فـــي قرارها، وآمل أن تقبل طعوني".

وتـابع: " فـــي جميع الأحوال، لن أقبل بوضع أتعامل به بطريقة، ويتعامل به الآخرين بطريقة أخرى، إذا تحدثنا عن  بَيْنَ وَاِظْهَرْ مكالمات – فيجب كشفها لدى الجميع وليس فقط لدي، وبالتالي، وبحال رفضت المحكمة استئنافي، فإن الطريقة التي تعاملت بها، تلزم السياسيين الآخرين بالحذو حذوي والكشف عن مكالماتهم مع الإعلاميين".

وبالرغم مـــن أن المحكمة ألزمته بالكشف أيضا عن موعد هذه المكالمات، فإن نتنياهو لم يكشف ذلك، وفضّل كتـب مقطع مـــن تقرير أعدته القناة العاشرة، يظهر به رئيس المعارضة إسحاق هرتسوغ، وهو يتحدث هاتفيا مع محرر فـــي موقع واينت.

فيديو أرشيفي: مكالمة نتنياهو مع السفيرة الاسرائيلية فـــي الاردن وحارس السفارة الذي قتل اردنيين

 


المصدر : دنيا الوطن