روسيـا تُنَوِّي الرد بشدة على الإجراءات الأمريكية الأخيرة بحق موسكـو
روسيـا تُنَوِّي الرد بشدة على الإجراءات الأمريكية الأخيرة بحق موسكـو

صـرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم، عن انعزام موسكو الرد وبشكل صارم على التدابير الأمريكية ضدها والتي تسبب أضرارا لروسيا، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الـــروسية.

وذكـر لافروف، خلال لقائه مع طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية "إننا سنرد بشدة على الأشياء التي تضر بنا، نهائيا بدون سبب، والتي تمليها فقط الرغبة فـــي إفساد علاقاتنا مع الولايات المتحدة". 

وأضــاف لافروف مؤكدًا أن روسيــــا على استعداد للتعاون البناء مع الولايات المتحدة، لكن التانجو يتطلب وجود إثنين، بينما تؤدي الولايات المتحدة رقصة خاصة بها.

وذكـر لافروف: "نكن مشاعر الصداقة تجاه الشعب الاميركي دائما، ونحن منفتحون الآن على التعاون البناء فـــي المجالات التي تجاوب مع المصالح الـــروسية، ونحن نرغب فـــي أن تكون الأجواء السياسية بيننا طبيعية. ولكن، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تعرفون، التانغو يتطلب وجود اثنين، بينما يؤدي شركاؤنا الاميركيون، برأينا، رقصة بريك دانس خاصة بهم".

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الولايات المتحدة طلبت، يوم أمس الخميس، بإغلاق القنصلية الـــروسية فـــي سان فرانسيسكو، وموقعين قنصليين فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه ونيويورك ردا على التدابير الـــروسية.

المصدر : الوطن