نقابة جزائرية تُطَالِبُ لتقليص بناء المساجد
نقابة جزائرية تُطَالِبُ لتقليص بناء المساجد

دعت نقابة جزائرية خاصة بالزوايا وزارة الشؤون الدينية فـــي البلاد إلى تقليص مشاريع بناء المساجد وذلك لترشيد الإنفاق ومواجهة مضاعفات الأزمة الاقتصادية.

ونقل موقع "الشروق أون لاين" عن بيان لهذه النقابة قولها :"نطلب مـــن وزارة الشؤون الدينية تقليص عدد مشاريع المساجد التي نراها تتوفر بكثرة وأغلبها خاوية ..".

وكشفت وبينـت النقابة موقفها متحدثة :"نحن لا نحاسب الخلق ولكن للحفاظ على الميزانية وتوجيهها لفائدة البلاد والعباد وهذا مـــن أسس الحفاظ على المرجعية الدينية".

ووصف الموقع الإخباري الجزائري هذه الدعوة بأنها "غريبة"، مشيرا إلى أن هذا الطلب الموجه إلى المسئول الأول عن هذا القطاع يعد مدهشا وذلك لأن "أغلب المساجد التي تبنى على المستوى الوطني هي بتمويل مـــن تبرعات المواطنين والجمعيات الدينية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن بناء هذه المساجد لم يتوقف حتى فـــي أزمات أشد مـــن التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي".

ولفت المصدر أيضا إلى أن المشروع الوحيد الذي تشرف الحكومة على تمويله يتمثل فـــي "مساجد الأقطاب من خلال 48 ولاية وقد تم تجميده سابقا بسبب شح الخزينة".

وأفادت "الشروق أون لاين" بـــأن هذه النقابة  كانت توجهت بمقترح "غير مسبوق لوزارة العدل، مـــن أجل الحد مـــن انتشار حالات الطلاق، ويتعلق بإدراج تعديل على قانون الأسرة، بشكل يجيز "للمرأة حرية اختيار الزوج إلى جانب تعهد الأزواج بالحفاظ على الرابطة الزوجية وعدم إهمال الأطفال".

المصدر : المصريون