طرابلـس.. القوات المسلحـة يصد هجوماً على قاعدة عسكرية في سبها
طرابلـس.. القوات المسلحـة يصد هجوماً على قاعدة عسكرية في سبها

جي بي سي  نيوز :- تصدّت قوات الجيش الليبي، اليوم الخميس، لهجوم مسلّح مباغت شنّته "سرايا الدفاع عن بنغازي" ومجموعات تابعة للمعارضة التشادية على قاعدة تمنهنت العسكرية الواقعة فـــي مدينة سبها جنوب البلاد.

وصــرح المكتب الإعلامي للكتيبة 116 التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، أن الهجوم شنّه المسلّحون صباح اليوم الخميس، وﺍﺳﺘﻬﺪﻓﻮﺍ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻷﻣﺎﻣﻴﺔ ﻟﻠﻘﺎﻋﺪﺓ ﺑﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﻣﺼﻔّﺤﺔ، قبل أن يقوم ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺑﺎﻟﺮﺩ عليهم وطردهم خارج القاعدة، بعد اشتباكات دامت لساعات تدخلت خلالها طائرات سلاح الجو.

وذكـر الناطق الرسمي باسم الكتيبة علي عبد الجليل، ﺇﻥ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺗﻤﻜﻨﺖ ﻣﻦ ﺗﺪﻣﻴﺮ ﻋﺮﺑﺘﻴﻦ ﻣﺴﻠﺤﺘﻴﻦ ﻟﻠﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻤﺔ، ﻣﻮﺿﺤﺎً ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻷﻭﻟﻴﺔ ﺗﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﻣﺘﻮﺍﺟﺪوﻦ في الوقت الحاليً ﻓﻲ "ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﻨﺨﻴﻞ" وﻳﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﻣﻼﺣﻘﺘﻬﻢ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ معهم.

وعن الخسائر البشرية، ذكــر عبد الجليل، إن جنديين فُقدا خلال الهجوم الذي تزامن مع اقتراب الجيش الليبي مـــن بسط سيطرته على مدينة درنة شرقي ليبيا، مشيراً إلى أن مصيرهما لم يعرف حتى الآن.

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين مـــن تَعَهُد قادة الأطراف الرئيسية الليبية فـــي العاصمة الفرنسية باريس، على إعلان سياسي يقود إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية يوم 10 ديسمبر/كانون الأول القادم,وفق العربية .

يشار إلى أن قاعدة تمنهنت تقع تحت إِسْتِحْواذ الكتيبة 116 التابعة للقيادة العامة للجيش منذ شهر مايو/أيار مـــن العام الماضي، وتعدّ ثاني أكبر قواعد جنوب ليبيا العسكرية بعد قاعدة الجفرة، ويستغل منها جزء كمطار مدني لتسيير الرحلات للمواطنين مـــن وإلى المنطقة الجنوبية.

المصدر : جي بي سي نيوز