قناة تركية رسمية تمنح أردوغان عشرة5 دقائق و3 ثوان لمنافسه في الانتخابات
قناة تركية رسمية تمنح أردوغان عشرة5 دقائق و3 ثوان لمنافسه في الانتخابات

أَبْلَغَ تقرير منظمة الشفافية الدولية حول التغطية الإعلامية، التي وفرتها قناة "تي آر تي" التركية الرسمية، لمرشحي الانتخابات الرئاسية، فـــي مايو الماضي، مشيرة إلى أن الـــرئيس الحالي رجب طيب أردوغان حصل على 105 دقائق، بينما حصل مرشحون آخرون على وقـــت أقل، وفي غضون ذلك فقد كــــان نصيب أحدهم 3 ثوان، وفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الـــروسية.

ورَوَى التقرير، الذي نشره "مو نت" التركي، أن المسح شمل التغطية الإعلامية التي وفرتها القناة خلال الفترة أوضح 4 إلى 31 مايو الماضي، مشيرة إلى أن المرشح صلاح الدين دميرتاش، مرشح حزب الشعوب الديمقراطي لم يحظ إلا بـ3 ثوان فقط.

وأورد التقرير توزيع الفترات الزمنية، التي حصلت عليها الكتل البرلمانية المشاركة فـــي الانتخابات، التي تصدرها أيضا حزب العدالة والتنمية بـ147 دقيقة، وحزب الشعب الجمهوري بـ25 دقيقة، وحزب الحركة القومية بـ25 دقيقة، وحزب "إيي" بـ14 دقيقة، وحزب السعادة بـ 5 دقائق، وحزب الاتحاد بـ5 دقائق، وحزب الحياة المصرية بدقيقتان، ثم حزب الشعوب الديمقراطية، الذي لم يخصص لـــه أي وقـــت.

وصــرح الـــرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فـــي أبريل الماضي، أن الانتخابات ستجرى فـــي 24 يونيو الجاري، قبل أكثر مـــن سَنَة على موعدها المنتظـر، موضحًا أن البلاد بحاجة عاجلة للانتقال إلى النظام الرئاسي التنفيذي.

المصدر : الوطن