استنكار عربي لاستخدام اميركا الفيتو لإعاقة صدور قرار حماية الفلسطينيين
استنكار عربي لاستخدام اميركا الفيتو لإعاقة صدور قرار حماية الفلسطينيين

الحياة المصرية:- اِحْتَجَّت بصورة شديدة الجامعة العربية استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض "الفيتو" أمس الجمعة، لإعاقة صدور قرار عن مجلس الأمـــن لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وأكد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط ان استمرار النهج الأميركي الحالي فـــي عرقلة صدور أي قرار مـــن شأنه وقف نزيف الدم للأبرياء الفلسطينيين، لن يؤدي إلا إلى تشجيع الجانب الإسرائيلي على الاستمرار مِنْ ناحيتة فـــي ممارساته الجائرة والمتعسفة والتي تخرج عن الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي ذات الصِّلة.

وأَبَانَ أبو الغيط، عن أسفه لاستمرار عجز مجلس الأمـــن، عن الوفاء بمسؤولياته لإقرار الإجراءات الكفيلة بوقف الانتهاكات المتصاعدة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني على يد الســـلطات الإسرائيلية، والتي كـــان مـــن أبرزها خلال الشهور النهائية سقوط المئات مـــن الشهداء المدنيين العزل.

واعربت الجامعة عن تقديرها الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ للجهود والمساعي المكثفة التي بذلتها دولة الكويت باعتبارها العضو العربي الحالي بمجلس الأمـــن، والمجموعة العربية فـــي واشنطـن، لاستصدار القرار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَبَانَت عن خيبة أملها نتيجة امتناع كل مـــن بريطانيا وهولندا وبولندا واثيوبيا عن التصويت على مشروع القرار.(وكـــالات)

المصدر : جي بي سي نيوز