أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأطراف المعنية في مالي لضبط النفس
أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأطراف المعنية في مالي لضبط النفس

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس، جميع الأطراف المعنية فـــي باماكو، بدولة مالي، إلى التزام الهدوء وضبط النفس.

وذكـر إنه يتابع بقلق التطورات والاشتباكات العنيفة التي وقعت خلال مظاهرات أحزاب المعارضة فـــي وقـــت ســـابق أمس الأول، جاء ذلك فـــي بيان أصدره نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام "فرحان حق"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول".

وحث الأمين العام للأمم المتحدة الأطراف السياسية الفاعلة والمجتمع المدني على الحوار، مـــن أجل الحفاظ على بيئة مواتية لإجراء انتخابات تتسم بالمصداقية والشفافية"، وأكد أن الأمم المتحدة على استعداد من اجل تَدْعِيمُ الحل السلمي بما يحقق مصالح الطرفين.

وأَبَانَ جوتيريش، عن أسفه للحظر الذي فرضته الحكومة على مظاهرات أحزاب المعارضة، مشيرا إلى أهمية إجراء حوار سياسي شامل فـــي مالي، وأصيب 16 شخصًا فـــي صدامات أوضح قوات الأمـــن فـــي مالي ومؤيدين للمعارضة، خلال تظاهرة، نظمت قبيل الانتخابات الرئاسية الشهر القادم.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت تقارير إعلامية، أن مـــن أوضح المصابين مرشحان للانتخابات الرئاسية المقررة فـــي 29 يوليو القادم، وهما إيجور ديارا وأليو ديالو.

المصدر : الوطن