مجموعة "G7" الصناعية تبدي قلقها من الرسوم الجمركية الأمريكية
مجموعة "G7" الصناعية تبدي قلقها من الرسوم الجمركية الأمريكية

أَبَانَ وزراء مالية 6 بلدان مـــن مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى (G7) عن قلقهم مـــن فرض الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي رسومًا جمركية على واردات الصلب والألمونيوم.

جاء ذلك فـــي بيان مشترك للبلدان الستة وهي اليابان، وألمانيا، وفرنسا، وكندا، وبريطانيا، وإيطاليا، تلاه وزير المالية الكندي بيل مونرو، فـــي ختام لقـاء وزراء المالية للمجموعة، الذي استضافته بلاده فـــي ولاية كولومبيا البريطانية على مدى 3 أيام، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وتضم مجموعة السبع كلاً مـــن الولايات المتحدة، واليابان، وألمانيا، وفرنسا، وكندا، وبريطانيا، بالإضافة إلى إيطاليا.

وذكـر مونرو إن الأعضاء الستة وممثل الاتحاد الأوروبي يشعرون بـ"القلق وخيبة الأمل" مـــن قرارات ترامب بخصوص التعاملات التجارية للولايات المتحدة، موضحًا أن الأعضاء الـ6 والاتحاد الأوروبي يعارضون الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألمونيوم، ودعا الولايات المتحدة الأمريكيـه إلى الْاِسْتِسْلَاَمُ عن قرارها بفرض الرسوم الجمركية، طالبًا مـــن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إبلاغ ترامب رسالتهم.

جدير بالذكر، أن  ترامب حَدَثَ مطلع مارس الماضي، قرارًا بفرض رسوم استيراد جمركية، تبلغ 25% على الصلب، و10% على الألمنيوم، ثم أرجأ، مطلع مايو الماضي، تطبيقها على واردات الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك 30 يومًا.

 

 

المصدر : الوطن